الوخز بالإبر لعلاج اضطرابات المبايض

زائر
الوخز بالإبر لعلاج اضطرابات المبايض



تعاني ما بين %5 إلى %30 من النساء من حالة اضطرابية تسمى متلازم المبيض متعدد الكيسات الذي قد يعيق عملية الحمل والإنجاب .. وتلجأ الكثيرات إلى الأدوية الهرمونية لعلاج هذه الحالة , إلا أن آثارها الجانبية العديدة تحول دون المواظبة عليها , ولكن مع تقنية الوخز بالأبر الصينية القديمة يبدو أنه أصبح بالإمكان العلاج دون تعاطي عقاقير دوائية .
وأوضحت الدكتورة آبيجيل لوريكو , أخصائية النسائية والتوليد والوخز الطبي , في جامعة تيمبل الأمريكية , أن متلازم المبيض متعدد الكيسات ينتج عن خلل في التوازن الهرموني في جسم المرأة يؤدي إلى زيادة الوزن وفرط نمو الشعر الزائد وعدم انتظام الدورة الشهرية وصعوبة الحمل والإنجاب , وغالبا ما يخطئ الأطباء في تشخيصة بسبب تنوع أعراضه .

وأشارت إلى أن تقنية العلاج بوخز الإبر أثبتت فعاليتها في علاج هذه المشكلة وتثبيت الوزن , وحتى تخفيض الزائد منه , وتنظيم فترات الحيض الشهرية عند النساء , مما يسهل حصول الحمل .وكانت دراسة سويدية كبيرة أجريت على 24 امرأة من المصابات بهذه الحالة , قد أظهرت أن %38 من النساء اللاتي خضعن للعلاج بوخز الإبر , شهدن تحسنا جيدا وملموسا في حدة الأعراض والمضاعفات والمشكلات النسائية الناتجة عنها .
المصدر طرطوس

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زائر
شكراً أختي ملك للمرور الطيب