الى جميع الطلبة....عشرة مفاتيح لتحقيق التفوق الدراسى

زائر
بسم الله الرحمن الرحيم
النجاح والتفوق مطلب الجميع...وتحقيق التفوق الدراسى يعتبر من اولويات الاهداف لدى الطالب....ولكل مفتاح لغة وفلسفة وخطوات ينبغى الاهتمام بهالذلك اصبح النجاح علما وهندسة....النجاح فكريبدا...وشعور يدفع ويحفز....وعمل وصبر يترجم...وهو فى الاخر رحلةsm135;
سافر فان الفتى من بات منفتحا قفل النجاح بمفتاح من السفرhaate00112; واليكم عشرة مفاتيح لتحقيق النجاح والتفوق باذن الله
اولا الطموح كنز لا يفنى:لا يسعى للنجاح من لا يملك طموحاً، ولذلك كان الطموح هو الكنز الذي لا يفنى. فكن طموحاً وانظر إلى المعالي .. هذا عمر بن عبد العزيز خامس الخلفاء الراشدين يقول معبراً عن طموحه:" إن لي نفسا تواقة ،تمنت الإمارة فنالتها،وتمنت الخلافة فنالتها ،وأنا الآن أتوق إلى الجنة وأرجو أن أنالها " .

ثانيا العطاء يساوى الاخذ:النجاح عمل وجد وتضحية وصبر، ومن منح طموحه صبراً وعملاً وجداً، حصد نجاحاً وثماراً .. فاعمل واجتهد وابذل الجهد لتحقق النجاح والطموح والهدف .. فمن جدّ وجد ومن زرع حصد.


ثالثا غير رايك فى نفسك:الإنسان يملك طاقات كبيرة وقوى خفية يحتاج أن يزيل عنها غبار التقصير والكسل ..فأنت أقدر مما تتصور وأقوى مما تتخيل وأذكى بكثير مما تعتقد .. اشطب كل الكلمات السلبية عن نفسك من مثل " لا أستطيع – لست شاطراً .." وردّد باستمرار " أنا أستحق الأفضل – أنا مبدع – أنا ممتاز – أنا قادر ..".


رابعاالنجاح هو ما تصنعهالنجاح شعور والناجح يبدأ رحلته بحب النجاح والتفكير بالنجاح .. فكر وأحب وابدأ رحلتك نحو هدفك .. تذكر دائماً : " يبدأ النجاح من الحالة النفسية للفرد ، فعليك أن تؤمن بأنك ستنجح – بإذن الله – من أجل أن يكتب لك فعلاً النجاح".


الناجحون لا ينجحون وهم جالسون لاهون ينتظرون النجاح، ولا يعتقدون أنه فرصة حظ، وإنما يصنعونه بالعمل والجد والتفكير والحب واستغلال الفرص والاعتماد على ما ينجزونه بأيديهم .
خامسا الفشل مجرد حدث وتجاربلا تخش الفشل بل استغله ليكون معبراً لك نحو النجاح، لم ينجح أحد دون أن يتعلم من مدرسة النجاح .. وأديسون مخترع الكهرباء قام بـ 1800 محاولة فاشلة قبل أن يحقق إنجازه الرائع، ولم ييأس بعد المحاولات الفاشلة التي كان يعتبرها دروساً تعلم من خلالها قواعد علمية وتعلم منها محاولات تؤدي إلى اختراع الكهرباء.
تذكر دائماً: "الوحيد الذي لا يفشل هو من لا يعمل ..وإذا لم تفشل فلن تجدّ ..الفشل فرص وتجارب ..لا تخف من الفشل ولا تترك محاولة فاشلة تصيبك بالإحباط ".


وما الفشل إلا هزيمة مؤقتة تخلق لك فرص النجاح........... سادسااملا نفسك بالايمان والامل الإيمان بالله أساس كل نجاح وهو النور الذي يضيء لصاحبه الطريق وهو المعيار الحقيقي لاختيار النجاح الحقيقي ..الإيمان يمنحك القوة وهو بداية ونقطة الانطلاق نحو النجاح وهو الوقود الذي يدفعك نحو النجاح ..

والأمل هو الحلم الذي يصنع لنا النجاح ..فرحلة النجاح تبدأ أملاً، ثم مع الجهد يتحقق الأمل.

سابعا اكتشف مواهبك واستفد منها لكل إنسان مواهب وقوى داخلية ينبغي العمل على اكتشافها وتنميتها، ومن مواهبنا الإبداع والذكاء والتفكير والاستذكار والذاكرة القوية .. ويمكن العمل على رعاية هذه المواهب والاستفادة منها بدل أن تبقى معطلة في حياتنا
ثامناالدراسة متعة....طريق النجاح المرحلة الدراسية من أمتع لحظات الحياة ولا يعرف متعتها إلا من مرّ بها والتحق بغيرها. متعة التعلم لا تضاهيها متعة في الحياة وخصوصاً لو ارتبطت عند صاحبها بالعبادة ، فطالب العلم عابد لله وما أجمل متعة العلم مقروناً بمتعة العبادة .. الدراسة وطلب العلم متعة تنتهي بالنجاح ..وتتحول لمتعة دائمة حين تكلل بالنجاح .


تاسعاالناجحون يثقون دائما فى قدرتهم على النجاح الثقة في النجاح يعني دخولك معركة النجاح منتصراً بنفسية عالية، والذي لا يملك الثقة بالنفس يبدأ معركته منهزماً.


عاشراالنجاح والتفوق=1%الهام وخيال+99%تعب وجهدالإلهام والخيال لا يشكل أكثر من 1% من النجاح بينما الطريق الحقيقي للنجاح هو بذل الجهد والاجتهاد، وإن ما نحصل عليه دون جهد أو ثمن فليس ذي قيمة.

لا تحسبن المجد تمرا انت اكله........لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبراhaate00248;
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Dr.isra

طبيب
ماااا شاء الله عليكي اختي نوورا
شووو هالكلااام اللي بجنن
والله انت شجعتيني كتييير هلا
لانه اليوم بلشت دوامي علفصل التاني
وبلشت همومي معه
بس صدقيني اعطتيني دفعة أمل
يااارب يجزيكي الخير اختي الغاليه
هالكلام يسوى ذهب والله
ولازم كل انسان طموح يحطه قداام عيوونه
سامعيين يا دكاااترة؟
يلا عاد هلا كل واحد لازم يبلش بحاله من أول وجديد ويحسن قدراته اكتر واكتر
وربنا يوفق الجميييع
تسلمي اختي ما قصرتي
تحياتي
 

زائر


صحيح كلامك والله ،،،

يارب قويني عالفصل الجديد ،،
والله أحس انه ماإلي حيل ولاهمة إني أبدأ خصوصا لأنه ما أخذنا بين الفصلين عطلة ناخذ فيها نفس ،،in9;

ادعولي ياجماعة ،،
 

Dr.Osaid

طبيب
كلامك في منتهى الروعة والاهمية
وبيشجع الواحد
خصوصا انو داخل بحرب نفسية وجسدية ههههههههههههههه
تحياتي اختي نورا
 

زائر
كلامك درر واكثر من رائع
 

زائر
تسلموا يا رب على ردودكم الرائعة ولا يحرمنا الله من مشاركاتكمin7; شدوا حيلكم شوية يا اطباء المستقبلمش عايزين دلع كتيرmad1; هااااااااا انتم قدها واكترربنا يوفقكم جميعاin14; واخجلتونى بكلامكم الحلو........تسلمواin10;
 

نصائح قيمة ....مشكوررررررررررررررررة


جزاك الله خيرااا..ننتظر مثل هذة النصائح
 

زائر
حياك الله دكتورعبد الرحمنوشكرا على تواصلك معنا
 

زائر
يا سلام عليكي دكتورة نورااا ..

يا سلاام عليكي ..

بصراااحة موضوع يكتب بمااء الذهب ..


بتعرفي .. كل موااضيعك روووعة .. ...


ما شاء الله عليكي ...


التفوق وما أدرااك ما التفووق ..

لا تفتحي الجرااح الله يخليكي ..

بتعرفي بعد ما دخلنا الطب .. نسينا التفوووق ... ونسينا .. أشياء كتيرة خليها على ربك والله


بس بإذن الله لازم نتغير ونصبح من الأفضل ..


يعطيك ألف عافية دكتوورة ..

إلى الأمااام
 

زائر
اهلا دكتور عاصم...حياك الله..
..
ونعم بالله..والله اخى دى بقت مشكلة كلنا بنعانى منها...نسينا اللى كنا بنحلم

وبقى الواحد بيقول يا رب انجح وبس...بعد ما كان حلمه يتفوق
بس كل مشكلة وليها حل باذن اللهتوكل على الله..وربنا يعينك فى المذاكرة
وانشاء الله هنصير احسن ...تحياتى
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زائر
شكرا لكم على هذه النصائح التي نحتاجها أيضا نحن المغتربين عن بلادنا في سبيل دراسة الطب البشري والغربة صعبة وطريقها صعب دراسة أولا وتأقلم في البلد وحفظ النفس من مغريات البلاد الأجنبية وذلك في رومانيا
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دعواتكم لنا
 

زائر
العفو دكتور انس...وشكرا على مرورك وانشاء الله تتواصل معانا دايما فى المنتدىin7; وربنا يقويك اخى ويعينك على الغربة...اكيد صعبة بس كله هيهون باذن الله عشان امتنا الاسلامية -حفظها الله- واكيد دراسة الطب هى حلمك فالتعب لازم منه...وربنا يعين الجميعتمنياتى لك اخى بالتفوق وربنا معاك يعينك يـــــــــــــــا رب...تحياتى
 

زائر
موضوع في القمة...
تسلم الأيادي
 

زائر
d_ na ... صراحة موضوع رائع رائع رائع ...

خاصة اني مقبل على أول سنة لي في كلية الطب بعد أسبوع بالضبط ...

فالموضوع جا في وقت مناسب جداااااااااا ...

يعطيكي ألف عافية ...
 

زائر
شكرااااااااااااا
ياريت نلتزم كان ابدعنا
 

زائر
رائع جداً
أشكرك
 

زائر
كلام جدا رااائع ومهم ...ونحتاج لمثل هذا الدعم
جزاكي الله خير ...تحيتي واحترامي