انتفاخات أسفل العين تجعل الوجه يبدو متعباً فهل من حل؟

زائر

انتفاخات أسفل العين من التغيرات البارزة التي تحدث في محيط العين فتغير ملامح الوجه فيظهر حزينا متعبا. بروز الدهن المحيط بالعين إلى الأمام وارتخاء الجلد والأنسجة المحيطة بالعين تؤدي إلى تكون هذه الانتفاخات.

هذه الانتفاخات تختلف من شخص إلى آخر، فقد تكون بروزا دهنيا فقط دون حدوث ارتخاء في الجلد والأنسجة المحيطة بالعين وهذا يكون عند صغار السن. ارتخاء الجفن السفلي مع تمدد الجلد يصاحب بروز الدهن المحيط بالعين في نسبة كبيرة من الحالات.

علاج هذه الانتفاخات وإعادة المظهر الطبيعي للجفن يكون عن طريق التدخل الجراحي. قبل تحديد نوع التدخل الجراحي يجب فحص العين فحصا دقيقا للتأكد من عدم وجود أمراض مزمنة في العين كجفاف العين والتهاب العين المصاحب لالتهاب الغدة الدرقية وأمراض أخرى. كما ينصح بعدم أخذ أي أدوية مسيلة للدم على الأقل لمدة 7 أيام قبل العملية لتجنب حدوث نزيف أثناء أو بعد العملية.

في الحالات التي يكون فيها زيادة في الجلد بالإضافة إلى بروز النسيج الدهني المحيط بالعين يزال الجلد مع النسيج الدهني البارز عن طريق فتحة في الجلد تكون مخفية تحت طرف الجفن السفلي. أما في حالات بروز للنسيج الدهني دون وجود زيادة في الجلد فيزال النسيج الدهني البارز عن طريق الجفن من الداخل دون إجراء فتح في الجلد. عملية إزالة الانتفاخات من أسفل العين هي من عمليات اليوم الواحد وتجرى تحت التخدير الموضعي لمكان العملية يغادر بعدها المريض بحوالي ساعة دون متاعب تذكر. يعطى المريض بعد العملية مضادا حيويا موضعيا لمدة أسبوع، كما ينصح باستخدام كمادات الثلج بعد العملية لمدة يومين للتقليل من تجمع السوائل في مكان العملية. عند بعض المرضى قد يحصل تورم بسيط في الجفن بعد العملية يزول خلال 10 أيام.


د. عادل السحيباني
استشاري جراحة تجميل وتقويم العين بمركز ابن رشد الطبي
 

زائر
دكتور عادل استفسار الله يخليك
وهي وجود زوائد وانتفاخات حول العيون وعظمة الانف عندي عريضه منها مايسميها البعض بالعيون الآسيويه الضيقه وحسب ماسمعت اللي عندي نوع من انواع الحول وهو الحول الخارجي(الكاذب) يعني عدم استقامة العيون (عندما اطالع لجهة اليمين الجفن يغطي على نص العين والعكس صحيح ؟ )
منهم من قال لازم دكتور اعصاب عيون وذلك عن طريق شدعضلات العيون والبعض يقول لازم دكتور متخصص بالحول والبعض يقول بالتجميل ؟؟y_1
ياليت تفيديني بالعلاج ولك جزيل الشكر .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زائر
السلام عليكم بارك الله فيك عزيزنآ الفآضل بس حبيبت أستفسر عن المستشفى الذي تعمل فيه هل هو في السعوديه؟؟؟؟!!! وشكراً على المعلومات المفيده
 

زائر
مركز ابن رشد الطبي بالرياض
 

زائر
كل الشكر لكم على المرور الجميل

أخي عزوز بالنسبة لأستشارتك أعتقد أنني يمكن أن أساعدك ، ولكني في حاجة لرؤيتك للتأكد من الحالة عن قرب.

ولك جزيل الشكر .
 

زائر
مشكور يادكتور وان شاء سأحظر اليك .
 

زائر
مرحبا دكتور
لو سمحت بدي اسأل سؤال:
انا عمري 19 سنة وعندي انتفاخات بسبب الكحلة .استخدمتها 4 ايام فقط.
انا حاليا بطلت استخدم الكحلة بس الانتفاخ ما راح بقي موجود
فانا مستغربة كتير ومتعجبة ليش ما راح وانا بستخدم حاليا دهون لعيوني بس عالفاضي
فهل عندك اي فكرة عن الموضوع دكتور؟؟وشكرا
ويسلمو ايديك على هاي المعلومات المفيدة كتير.
 

زائر
مجروحة القلب يعطيك العافية على التشريف لكن يجب الأنتباه عند وضع الكحل على العين ويكون على الجفن من الخارج و تجنب ملامسته للعين وطبعاً إستخدام الأنواع الجيدة و ذات الجودة العالية

كل الشكر مرة آخرى
 

زائر
مشكور كتير دكتور
بس كيف ممكن ازيل هاد الانتفاخات تحت عيوني
لانها كتير مزعجة..يعني شو استخدم ؟؟؟؟؟؟؟؟ هاد الانتفاخ صرلو شهر تقريبا ومش بيروح
وشكرا مرة تانية
 

زائر
دكتور ما في عندك اي جواب
بس حابة استفسر كيف هاي الانتفاخات بتروح ازا ما عنك ماانع
 

زائر
ممكن استفسار .." عندي ابن.. في اولي اعدادي بتظهر عنده انتفاخات أسفل العيين لونها ازرق داكن علي فترات وميل للنعاس بيظهر ان عينيه بتقفل شويه " .. مع انه لا يسهر .. ممكن اعرف كل الاحتمالات .
 

زائر
الأخت مجروحة و الأخ مرررر الأفضل مراجعة الطبيب

لكن الأحتمالا قد يكون بروز للنسيج الدهني أو زيادة في الجلد

أتمنى أني أفدتكم
 

زائر


توقفى عن استخدام اى نوع من الكحل او اى مستحضرات تجميل لمدة شهر
مع استخدام قطرة مضادة للهستامين مع كمادات ميادة باردة

فى امان الله