اهمال الصحة لاكتشاف طبي اردني ينهي معاناة "استئصال الرحم "

زائر
بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد حبيت اطرح موضوع كتير مهم عن إنجاز طبي نادر حصل في المملكة الأردنية الهاشمية ولقد قرأت عنه بأكثر من صحيفة
الموضوع هو :
اهمال الصحة لاكتشاف طبي اردني ينهي معاناة "استئصال الرحم "


ان الإبداع في أي مجال بشكل عام والمجال الطبي على وجه الخصوص بات سمة العصر الحديث , حيث يتجه النظام العالمي بحسب
الخبراء الى نظام جديد تكون الغلبة فيه للابداع و المبدعين .

و يضيف الخبراء ان السيطرة على العالم الجديد ستكون للدول التي تملك الثروة الاكبر من المبدعين و العلماء و سيتراجع دور المال و السلاح في هذا العالم .

و هنا نقتبس سؤالا يشغل دوما هاجس الامير الفقيه الحسن بن طلال ' أين الانسان العربي ؟؟ ' , و نحن نسأل بدورنا اين الانسان العربي و المبدع العربي من الرعاية الرسمية و الاهتمام , و اين الانسان الاردني و العالم و المبدع الاردني من رعاية صاحبة الرعاية الدولة الاردنية اذا اردنا ان نضع اقدامنا على سكة العالم الجديد ؟ .

فقصة طبيبنا الاردني المبدع و المتميز و التي أقرت بإنجازاته الصحيفة السعودية الطبية الأولى في العالم العربي أحمد الناطور العامل حالياً في مستشفى الأمير فيصل كنائب لرئيس قسم النسائية والتوليد تعكس عمق المأساة التي يكابدها الأبداع العربي و المبدعون العرب .

إن ما يؤلم الطبيب الأخصائي أحمد الناطور الذي طور آلية تحد من إستئصال الرحم هو الاهمال و التجاهل الرسمي لابداعه و قدراته !! حيث توصل الناطور الى طريقة تمكنه من إنقاذ النساء اللواتي استؤصلت ارحامهن بعمليات ربط الرحم بخيطين جراحيين يذوبان بعد إنتهاء فترة النفاس ويعود الرحم عندهن إلى وضعه الطبيعي !! وبعد إجراء العملية تعود النساء في كامل الصحة والعافية .

وبهذا يصبح لا داعي لاستئصال الرحم مع ضمان نتائج العملية وسهولتها خلال ما يقارب النصف ساعة
و بحسب رأي الأطباء ان الالية التي ابتكرها الناطور لا يوجد لها مضاعفات وتخفف من النزف ولا تؤثر على وظيفة المبيض ولا تعود بتأثير على الحمل القادم .

و أعلن الدكتور الناطور عن استعداده لزيارة كل مستشفيات المملكة و عقد دورات وإعطاء محاضرات في هذا المجال للتخفيف من إستئصال الرحم أو إنهاءه بمشيئة الله والتخفيف عن المواطن ،
و اوضح الناطور ' أننا بذلك نكون قد قدمنا إنجازاً أو إبداعاً لصالح البشرية عامة ومواطننا خاصة '
و استغرب الناطور من عدم اهتمام الجهات المعنية و الرسمية بمثل هذا الإنجاز بالرغم من اعترافهم بالإبداعات الخارجية و الخبرات الأجنبية الذي يؤدي لاستنزاف المال العام من خلال استضافة الكوادر الخارجية على الرغم أن اطباء الخارج يعودون للإستفادة من مواضيع نحن الأطباء العرب سباقون فيها .

و ناشد الناطور وزارة الصحة و الحكومة بالاهتمام بهذا الانجاز معلنا استعداده لوضع خبراته تحت تصرف وزارة الصحة حبا للوطن و رفعة له