بدانة الاطفال على علاقة بنمط التغذية الغربي

زائر
بينت دراسة نشرت هذا الاسبوع ان الغذاء واطئ الالياف وعالي السعرات الحرارية يجعل من الاطفال عرضة للسمنة عن طريق عدم التوازن الهورموني الذي يصاحب مثل هذا النوع من التغذية. حيث يشجع هذا الامر على زيادة الشراهة للاكل عند الاطفال.

بينت الدراسة التي قام بها الدكتور روبرت لوستيغ وهو طبيب متخصص في الغدد الصماء عند الاطفال ويعمل في مستشفى الاطفال في جامعة كاليفورنيا،سان دييغو ان مقدار الزيادة في الوزن لدى البالغين قد تضاعفت خلال الثلاثين عاما المنصرمة ويضيف الدكتور لوستغ الاستاذ في طب الاطفال ان النمط الغذائي الغربي قد ادى الى استفحال بيئة تتميز باستهلاك الكثير من سكر الفركتوز والقليل جدا من استهلاك الالياف.
يقوم الانسولين بالتقليل من نشاط الهرمون المدعو هرمون الليبتين والذي يقوم بدوره بتنظيم الشهية ويرفع من الفعاليات الرياضية اضافة الى ما يقوم به من الشعور العام بالصحة. يقول الدكتور لوستغ بانه عندما يكون الاطفال بحالة مقاومة لهرمون الليبتين فانهم ينهمون كثيرا من الاكل ويصبحون قليلي الحركة.

ويصيف لوستغ ان المشكلة لا تكمن في ان الاطفال هم الذين يختارون نوع الغذاء غير الجيد بل ان الاهلين والمدرسة معا يشتركون في تقديم الطعام الرديئ للاطفال وعلى هذا فان الاطفال ليسوا مسؤولين عن اختيار الطعام الذي ياكلونه سواء في البيت او في المدرسة وانه من غير الانصاف القول بان الاطفال في سن ما قبل المدرسة والذين يبتلون بالسمنة مسؤولون عن ذلك.
SE: Nate inia Patie Endingy & Metabism, 2006;2:447-458

جميع الحقوق محفوظة لدكتور انترنت

 

زائر
يعطيك ألف عافية أخووي ..

ما يحرمنا جديدك ..

مبدع ماشاء الله عليك

تم نقل الموضوع إلى منتدى أخبار طب وصحة

 

مشكوور اخى الغالى

على الافـــــــــــادة


وفقك الله


...تحياتى...