بصمة صوت voice print

زائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا كنت عايزة اعرف واستفسر من هو الخبير الذى يقوم بتحليل بصمات الصوت ماهى شهاداته وماهى برامج تحليل الصوت التى يحتاجها فى العلوم الجنائية ..........إلخ

ولكم منى اطيب التحيات وكل عام وانتم بألف صحة وسلامة
 

زائر
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اهلا ً بك ِ أختي الكريمة ..

في الحقيقة لا أملك الخبرة الكافية لكن أحاول البحث لك ِ عن أجابة

وأنت بألف خير عزيزتي ..

دمت ِ بود

تحياتي
 

زائر
أشكرك لاهتمامك mayt
كل سنة وانت طيبة
 

زائر
بدون إطالة :لا يوجد بصمة للصوت

أول اعتراض يواجه به هذا الرأى : كيف يمكن فتح الخزائن بالصوت والإجابة أمها مساحة صوتية للمتحدث ويمكن تقليدها عن طريق الكومبيوتر ؛ أما عن الرأى بعدم وجود بصمة صوتية فمفاده ( مقارنة ببصمات الأصابع ) أن صوت الطفل يختلف عند البلوغ و صوت السيدة يختلف عند حملها وصوت الشخص يختلف بعد عمل جراحة فى الأنف أو الحنجرة أو حدوث التهاب فى الأحبال الصوتية أو خلع أحد الأسنان أو لصق لبانه ( علكة بسقف الحلق كل هذا يعمل على تغيير صندوق الرنين ( الجمجمة ) وتغير الصوت .
بل وأكثر من هذا وذاك فإن الإنسان غير قادر على إخراج الحرف الواحد بنفس الكيفية مرتين وهناك اختبار على حرف A لو نُطق 2000000 مرة فلن تجده متطابق مرتين .
للمزيد عن بصمة الصوت والحقيقة فى حجية بصمة الصوت راجع مؤلفنا الشرعية الإجرائية للأدلة العلمية - دار النهضة العربية - القاهرة ؛ أكثر من ذلك لن تجد محكمة أقامت قضائها منفردا على الدليل المستمد من الصوت ؛ أما عمن يدعى أنه خبير أصوات فحدث ولا حرج ولا داعى للتجريح خاصة وقد تبين لى خلال بحثى أنه يعتمد على السمع فقط ولا يستعين بأية أجهزة ، وبفرض استعانته فأين العينة المرجعية التى سيرتكن إليها فى مضاهاة الأصوات ؟ خاصة لو علمنا أن أى شخص لا يمكنه تكرار حرف واحد بنفس الكيفية ولو كرر نطقه 2000000 مرة .
عميد . د خبير برهامى ابو بكر عزمى .
بالمناسبة أى شخص يدعى أنه خبير أصوات يجب أن يكون حاصلا على شهادة من الجمعية الدولية للتعرف على الشخصية عن طريق الصوت ومقرها فى المانيا او الولايات المتحدة على ما أعتقد
 

زائر
شكرا لك أخي برهامي على أجابتك

وأتمنى أن تكون وجدت الأخت ضالتها

تحياتي لكم
 

زائر
ألف شكر لك دبرهامي

جهود رائعة ومتابعة نشيطة لاستفسارات الأعضاء

بوركت جهودك دكتور