تجارب لزراعة قلوب الخنازير في الإنسان

زائر
تجارب لزراعة قلوب الخنازير في الإنسان






برلين: تشهد ألمانيا خلال العام المقبل ولأول مرة زراعة قلب خنزير مكان قلب قرد تمهيدا لتجربة زراعة قلوب الخنازير في الانسان لعلاج الحالات الميئوس من شفائها.
وأوضح معهد أبحاث روبرت كوخ بمناسبة افتتاح مؤتمر زراعة أعضاء الحيوان في الإنسان أن مستشفى ميونخ-جروسهادرن يجري في الوقت الحاضر الأبحاث الخاصة بهذه التجربة المثيرة.
وكانت الولايات المتحدة قد شهدت قبل عامين أول زراعة لقلب خنزير في أحد القردة، وتتوقع الدراسات أن تجرى عمليات نقل قلوب الخنازير للبشر اعتبارا من عام 2010.
وأوضح يورج هاكر رئيس المؤتمر أن تكنولوجيا زراعة الأعضاء شهدت في السنوات الأخيرة طفرة هائلة، ولكنه أشار الى ضرورة تجنب انتقال الفيروسات المسببة للأمراض من الحيوان الى الانسان عن طريق تغيير الجينات الوراثية للخنازير.
وفي سياق آخر، أكد معهد روبرت كوخ أن احدى شركات الأدوية في نيوزيلندا تجري في الوقت الحالي تجارب لاستخدام أنسولين مستخرج من خلايا الخنازير لعلاج مرضى السكري من البشر، بعد نجاح التجربة على القرود دون الخلل بالجهاز المناعي.
وذكر المعهد أن إحدى شركات الأدوية في نيوزيلندا تجري في الوقت الحالي تجارب لاستخدام أنسولين مستخرج من خلايا الخنازير لعلاج مرضى السكري من البشر، بعد نجاح التجربة على القرود دون الخلل بالجهاز المناعي.

الميحط