تجاهل الإفطار يسيء للقلب

زائر
وجد الباحثون في جامعة نوتينغهام البريطانية أن الأقوال القديمة الشائعة، بأن الفطور يشكل وجبة الطعام الأكثر أهمية في اليوم، وجدت أخيراً قواعد علمية حقيقية وفعلية. وانكب الباحثون على دراسة التأثيرات الأيضية Metabi Effets عند هؤلاء الذين يتناولون وجبة الفطور أم لا. وشملت الدراسة عشر شابات سليمات، عمرهن 25 سنة، قمن في أول أسبوعين من التجربة بوجبة فطور صباحية طبيعية. أما في الأسبوعين الآخرين فلم يتناولن فطور الصباح واكتفين فقط بوجبتين عند الظهر وفي المساء. وهكذا، لوحظ خلال فترة الانقطاع عن الفطور أن الفتيات المتطوعات أكلن أكثر، أثناء اليوم، وأدخلن الى جسمهن كمية أعلى من السُعرات الحرارية aies، ولذا زادت نسبة الكولسترول عندهن، خصوصاً النوع "السيئ". كما تراجعت أيضاً حساسية الأنسولين وهو ما أكٌد العمل الرديء لأيض السكريات، الذي يؤدي عادة الى الإصابة بمرض السكري، مع مرور الوقت.


اهمية الفطور

إن عدم الإفطار يؤدي الى تناول سُعرات حرارية أكثر، أثناء اليوم، ويمكن أن يؤول إلى زيادة الوزن عدا عن إضعاف الأيض الدهني والغلوكوزي، في جسم الإنسان، مما يُحدث النتائج السلبية المحتملة على المدى الطويل. وعملياً، تعتبر وجبة الفطور مهمة جداً كما تساهم في تخفيض الكولسترول، وتحسين أيض السكريات وإبعاد خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية.
 

زائر
السلام عليكم

اشكرك اخى على هذا الموضوع
 

زائر
شكرا فعلا اهم شي وجبة الفطور
هي الاساس لليوم كله
 

زائر
اشكرك على هذا الموضوع ..

تحياتي لك
 

زائر
يعطيك العافية
شاكر لك اهتمامك
وكل عام وأنت بخير
 

زائر
معلومات مفيدة..... وفقك الله
 

زائر
thank y vey mh
 

زائر
شكرا للمعلومات القيمة
 

زائر
مشكور أخي الفاضل علي الموضوع القيم ...
 

زائر
شكراً
 

زائر
صحيح انه الافطار اهم وجبة في اليوم
وفقك الله اخي
 

زائر
وخير ما يتناوله الانسان في الصباح الباكر وبعد شروق الشمس هو بضعة تمرات والعسل مع الحبة السوداء وزيت الزيتون والماء على الريق بالاضافة الى الرياضة الصباحية وخيرها على الاطلاق صلاة الفجر
 

زائر
تسلم اليد الذهبية التى كتبت هذه
المعلومة المفيدة والله كلام صحيح ومنطقي فوجبة الافطار تعد وجبة مهمة للانسان
 

زائر
شكرا على المعلومة القيمة شكرررررررررررررررررررررررررررررا
 

زائر
شكرا ونعوذ بالله من علم لاينفع وقلباً لايخشع