تجنبي استعمال العبوات البلاستيكية حفاظاً على صحة أسرتك

Dr.Osaid

طبيب

لندن يحذر الأطباء والأخصائيون من استعمال عبوات المياه البلاستيكية الفارغة, ويؤكدون بشدة على ضرورة الامتناع التام عن إعادة ملئ هذه العبوات.
فقد تتسلل أمراض خطيرة وعلى رأسها الأمراض السرطانية لجسم الإنسان, نتيجة استعمال الكثير من زجاجات المياه البلاستيكية من المياه الصحية أو المعدنية, وإعادة ملئها بالمياه أو أي مواد غذائية أخرى ووضعها في الثلاجة.
حيث أن قسماً كبيراً من الزجاجات البلاستيكية التي تستخدم كعبوات للمياه وبعض الأدوية أو معلبات الألبان, يتم تصنيعها من مركبات كلور عضوية, وإن إعادة استخدام هذه الزجاجات يؤدي إلى الإصابة بمرض الكلورة.
من جهة أخرى فإن مياه الصنبور معاملة بالكلور "كإحدى خطوات تنقية المياه", والكلور كعامل مؤكسد قوي يستطيع أن يتفاعل مع كثير من المواد العضوية وغير العضوية ويكون معها مركبات متعددة.
وبالتالي يستطيع الكلور كعنصر نشط أن يتفاعل مع المركبات الكيميائية المصنعة منها الزجاجات البلاستيكية, ليحدث ما يسمى بالكلورة, والذي يؤدي حتماً إلى الإصابة بسرطانات مع كثرة الاستعمال.
لهذا ينصح الخبراء بوجوب الامتناع عن إعادة ملء مثل هذه الزجاجات واستخدام الزجاجات المصنوعة من الزجاج كبديل صحي, تجنباً لحدوث المخاطر السابقة.
 

زائر
معلومة هامة جدا دكتور اسيد
شكرا لك
تحياتي
 

Dr.Osaid

طبيب
شكرا لمرورك اختي كيوتي
يعطيكي لعافية
تحياتي
 

زائر
بالفعل مشكلة عويصة والله ..

لازم ندير بالنا على حالنا من ها الشي

يسلمو دكتور أسيد ..

ما حرمنا من مواضيعك ارااقية والرااائعة
 

زائر
واللة مشكلة وين نجيب عبوات زجاجية تصدقون اتضايق من شرب ماء زمزم في جيك 10 لتر في غرفتي احس ان طعمة مو طبيعي وش اسشوي امي تغصبني علية
 

Dr.Osaid

طبيب


مشور على المرور عزيزي مجرد انسان
الله يبعدنا عن كل البلاوي
تحياتي