تخلص من حصوات الكلي بتناول عصير البرتقال

زائر
تخلص من حصوات الكلي بتناول عصير البرتقال
واشنطن: أظهرت دراسة قام بها باحثون في المركز الطبي التابع لجامعة تكساس أن تناول كوب من عصير البرتقال يومياً يمكن أن يمنع تكرر الإصابة بحصي الكلي.

وأوضح الباحثون أن جميع عصائر الحمضيات ومن بينها عصير الليمون مفيدة في منع الإصابة بحصي الكلي، مشيرين إلي أن التجارب أظهرت أن عصير البرتقال هو الأفضل لمعالجة هذه الحالة.

ودعت الأخصائية في علاج مرض الكلي كلاريتا اودفينا في الجامعة المرضي الذين يعانون من هذه المشكلة بتغيير أسلوب حياتهم و نظامهم الغذائي وتناول علاجات تحتوي علي كمية إضافية من البوتاسيوم سايترات بعدما أظهرت التجارب أن هذه المادة تقلص فرصة تكون حصي الكلي، مضيفة أن عصير البرتقال يمكن أن يلعب دوراً هاماً في علاج هؤلاء المرضي وقد يستغني بعضهم عن تناول البوتاسيوم سايترات إذا كان ذلك يسبب لهم بعض النتائج السلبية الجانبية، بحسب جريدة القدس العربي .

وأشارت إلى أن كافة عصائر الحمضيات تحتوي علي مادة البوتاسيوم سايترات بشكل طبيعي وهذه تعطي المذاق الحامض في هذه الفاكهة، وأن عصير البرتقال هو الأفضل في منع الإصابة بحصي الكلي من بين العصائر الأخري.


المصدر محيط
 

زائر
معلومات مفيدة اختي الملاك الوردي فالبرتقال عنصر مشهور لتنشيط الجسم الله يعطيج العافية واتمني ان يكون فعالا ليستفيد الناس منه.