تعرف على العده الرياضيه المناسبه

زائر
تعرف على العده الرياضيه المناسبه
=====================



1. الكرة المطاطيّة (Swiss Ba)
لا تخف من اختلال توازنك عند استعمال هذه الكرة المطاطية! فهي تتيح لك القيام بتمارين مفيدة تمنح الجسم منافع تفوق تلك التي تحصل عليها عند ممارسة تمارين شدّ البطن مثلاً. لن تقع أرضاً طالما تحافظ على توازنك وتركيزك!

تقضي طريقة استعمال هذه الكرة بالجلوس أو الاستلقاء عليها تزامناً مع القيام بتمارين مثل حركات الضغط على عضلات الصدر أو حركات شد المعدة. أسند ظهرك إلى الجدار أثناء جلوسك على الكرة ثم قم بتمارين القرفصاء، أو إضغط الكرة بين الساقين لتطبيق حركات شدّ البطن.
تكمن منافع هذه الكرة المطاطية في أن التأرجح الدائم عليها يجبرك دوماً على استعادة توازن الجسم، ما يساهم في تحسين توازنك ومرونتك ومقاربة الوضعية الأنسب لمختلف أنحاء الجسم. يمكن تطبيق حصة رياضية كاملة باستعمال الكرة المطاطية التي تستهدف عضلات البطن والظهر والأرداف التي يصعب تشغيلها.


2. أثقال دمبيل (Dmbes)
لا تخف من تمارين رفع الأثقال، فكلما نمت عضلات الجسم، يتراجع احتمال تكدّس الدهون. ولا داعي لأن تتجنّب المرأة هذه التمارين خوفاً من بروز عضلاتها بشكل قبيح، فتكوينها الجسدي لا يسمح بذلك بل تصبح العضلات مشدودة. بهذه الطريقة تكون الحصة الرياضية أكثر منفعة وتترافق مع حرق السعرات الحرارية.

إحمل وزناً واحداً في كل يد لتعزيز مقاومة الجسم عند القيام بحركات القوة، مثل تمارين القرفصاء والضغط على الكتفين وتشغيل عضلات البطن. يمكنك أيضاً الاستلقاء على مقعد رياضي لرفع الأثقال وتشغيل عضلات الصدر. يجب اختيار الأثقال التي تناسب جسمك، بما يمكّنك من القيام باثنتي عشرة حركة.

تمرين رفع الأثقال بسيط ومتعدد المنافع، فهو يساعد على تشغيل العضلات بحسب قدرتها ومن زوايا مختلفة، كذلك يساهم في الحفاظ على توازن الجسم عبر إجبار كل ذراع على رفع وزن معيّن ومتساوٍ مع الذراع الأخرى.


3. قبة الميزان (Bs Ba)
عبارة عن نصف كرة غريبة الشكل، يكون أحد جوانبها مسطحاً فيما يبدو الجانب الآخر أشبه بالقبة الدائرية. يمكنك البدء بالوقوف عليها فوق الجزء المستدير، مع إبقاء الجزء المسطح على الأرض، حتى تشعر بالراحة. ثم قف على جانب القبة لممارسة تمارين القرفصاء أو الخطوات. أو يمكنك عكس اتجاهها كي تصبح القبة باتجاه الأرض لممارسة تمارين الضغط نحو الأعلى مثلاً.
تساهم هذه الأداة في تحسين توازن الجسم والقدرة على التنسيق بين العقل والحركة، فضلاً عن شدّ الجسم عبر تشغيل العضلات الصغيرة.


4. آلة الحبال (abe Mahine)
إنها آلة تُثبَّت فيها بكرات وأثقال مختلفة، على العلو الذي يختاره من يمارس التمارين. لا داعي للذعر بسبب جميع الأدوات المعلّقة. من خلال تحريك البكرات صعوداً ونزولاً وتغيير وضعية اليد، يمكن تشغيل جميع عضلات الجسم تقريباً. أمسك بالبكرات وقم بالتمارين الاعتيادية مثل تشغيل الكتفين أو شدّ عضلات البطن وحركات القرفصاء وغيرها.

من خلال هذه الآلة، يمكن تشغيل العضلات من جميع الزوايا فضلاً عن تمرين كل مجموعة من العضلات على آلة واحدة. تساهم وتيرة التمارين هذه في فرض ضغط متواصل على العضلات طوال فترة التمرين وإضافة عنصر إضافي وممتع إلى حصة التدريب. يمكنك أن تطلب من أي مدرّب في النادي الرياضي أن يعلّمك كيفية استعمال هذه الآلة.


5. الكرات الحديدية (Kettebes)
يتراوح وزنها بين الكيلوغرام والـ 50 كيلوغراماً. لا داعي للخوف من أن تقع من يديك وتسبّب لك الإصابات، فهي تبقى ثابتة حين تمسك بها. تشبه هذه الكرات أثقال الدامبيل. يمكن حمل واحدة في كل يد، أو واحدة في اليدين والتلويح بها أو رفعها لتشغيل عضلات البطن، أو حملها بوضعية ثابتة لزيادة نسبة مقاومة الجسم عند ممارسة بعض التمارين مثل القرفصاء.
تساهم هذه الكرات الحديدية في تمرين الجسم كاملاً، فهي تستلزم تشغيل حتى أصغر العضلات بحدة أكبر من العادة. وقد أشارت الأبحاث إلى أنها تستطيع حرق حتى 20 سعرة حرارية في الدقيقة. لكن من الأفضل استشارة مدرّب اختصاصي قبل البدء باستعمالها.



 

زائر

يا

basm

على مرورك المميز

يعطيك العافيه