تعليمات ما بعد التركيبات الثابتة

زائر
نرجو التنبه إلى التعليمات التالية بعد أن تم تركيب تاج أو جسر في فمك :

· التاج أو الجسر هو جسم غريب على الفم وبالتالي يحتاج المريض لفترة من الزمن حتى تتأقلم الشفة والأسنان المقابلة واللسان لنطق بعض الحروف ( الأحرف الصوتية س، ص.....)

· نتيجة لبرد الأسنان الداعمة للجسر فانه من المتوقع وجود حساسية لمدة ثواني في تلك الدعامات للسوائل الباردة والحارة والتي تزول فور زوال المؤثر الخارجي وهذه الحساسية تتناقص مع الأيام حتى تزول إلى حد كبير..

إلا انه في حالة بقاء هذه الحساسية لمدة خمس دقائق فيلزم مراجعة الطبيب المعالج.

إن عدم تناسق تطابق الأسنان مع الجسر يؤدي إلى مضاعفات كثيرة، لذلك يلزم مراجعة الطبيب المعالج فور الإحساس بارتفاع منسوب الجسر على بقية الأسنان.

تحتاج الجسور إلى عناية فائقة ومضاعفة مقارنة بالأسنان الطبيعية لان علاقة حواف الجسر مع اللثة تختلف عن الأسنان الطبيعية وخاصة مكان الأسنان المخلوعة والتي غالبا ما يترك الطبيب فراغا بينها وبين اللثة حتى يتمكن المريض من التنظيف أسفل الجسر ويستعمل المريض لذلك فرش الأسنان العادية والفرش المدببة المخصصة لتنظيف أسفل الجسور والخيوط السنية الحريرية والمضامض ( المحاليل المطهرة).......

· إن التهابات اللثة التي تحصل عند بعض المرضى ناتجة عن تراكم اللويحة البكتيرية عند حواف الجسر نتيجة لإهمال المريض لتنظيف تلك المناطق ، ودليل ذلك أن المرضى الذين يداومون على تنظيف أسنانهم لا توجد لديهم هذه الالتهابات.

· يلزم عدم كسر أطعمة صلبة على الأسنان الصناعية مثل قشور الفستق والبندق وكذلك عدم فتح المعلبات .
 

زائر
شكرا على المعلومات القيمة

بارك الله فيك
 

زائر
شكرا على المعلومات القيمة
بارك الله فيك
 

Dr. Maha

طبيب
مشكوووور اخي معلوماتك قيمه ومفيده ارجوا من الجميع الاستفاده منها
 

زائر
شكراً على المعلومات القيمة
جزاكم الله خيراً
 

زائر
شكرا لكم جميعا على المرور
 

زائر
معلومات قيمه
جزاك الله خير
 

زائر
مشكور اخي اعتقد انني سوف اركب سن ثابت لانه للاسف اصبت بتسوس في سن واعتقد انني سوف اخلعه بارك الله فيك اخي عنان علي هالموضوع الجميل والنافع والذي يخص شريحة كبيره من الناس.
 

زائر
جزاك الله خيرا


على هذا الموضوع