تغير لون اللسان

زائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..
انا اعاني من فترة لاتزيد عن 4 سنوات من تغير التدريجي للون اللسان في الجانبين الأيمن والأيسر حيث يبدء اولاً بالم في منطقة معينة من اللسان (مثل الوخز) ثم يظهر لون بنفسجي وهكذا حتى اصبح طرفي لساني ذات لون بنفسجي.. والأمر الذي اخافني كثيراً اعتقد ان اللسان بدء بالكامل لونة يتغبر.. بالون الرمادي او الأزرق الخفيف جداً..
دهبت عند طبيب باطني اجراء لي فحوصات كاملة عن:
1-bd hb
2- WB - F.B.S -F.B.S
3- والتهابات الدم
4- .F.T كاملة.
5- INE ANAYSIS
6- ST ANAYSIS
وكلها جاءت طبيعية ونظيفة جداً..
مع العلم إنني اعاني من الم في الجزء الأعلى من البطن وكثيراً من الأطعمة لاتناسبني وتسبب لي الألم الشديد مثل : التي تحتوي على الزيت-الفافل الحار - الدهون حتى الفواكة عند تناولها في الليل تسبب لي الالم مثل التفاح -الجوافة. . والطعام عندي لا يهضم بسرعة ويأخد وقت طويل جداً.. وقد كتب لي الدكتور دواء لمدة اسبوعين وهو:
1- Baix حبة الصباح وحبة المساء قبل الأكل بنصف ساعة.
2- mim-20 حبة الصباح بعد الأكل.
وقال الدكتور لو مانسبك الدواء هذا سوف اعمل لك منظار في المعدة.. وانا الدواء لم يناسبني وسبب لي الألم بعد ثلاث ايام من تناولة ولم اتناولة منذ ذلك الحين .. ولم اذهب عند الدكتور وانا أخاف من المنظار .. كما انني أعاني من اعوجاج في الغطروف الأنفي مما يؤدي إلى حدوت إحتقان في الجيوب الأنفية لدي..- وأنا امارس حياتي بشكل طبيعي جداً-
انا قلقلة جداً من الأعراض لساني وخصوصاً انني قرات عن بعض الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون طرفي اللسان الأيمن والايسر وهي ليس بجيدة بالمرة.. ارجو إفادتي مما أنا فيه.

عفواً على الإطالة وعفانا الله وعفاكم..
وجزاكم الله خيرا..
 

احببت أن أسأل فيما اذا عملتي فحص سونار للمراره , الامر الثاني بالنسبه للسان اللون الداكن على جانبيه
ليس له اهميه مرضيه وعادة تزيد حدته عند ارتفاع Hb في الدم , وأمراض القلب والرئه حيث انكي لا تعاني من هذه الامراض , فلا تقلقي من ذلك وسلامتك
 

زائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..
لا لم أعمل سونار للمرارة - وذلك لأن الدكتور لم يطلب مني عمل هذا الفحص.
وشكرا جزيلاً على الرد د.عثمان ويعلم الله أن ردكم قد أزال عني بعض الهم.. وجزاكم الله ألف خير
 

اعملي السونار وابعثي النتيجه شافاكي الله