تنبيه للنساء فقط ...

زائر
توحي دراسة سويدية بأن النساء اللواتي لديهن مستويات مرتفعة من الهيموغلوبين في الدم في مرحلة مبكرة من الحمل معرضات لوضع أطفال ميتين، وهذا يوفر إشارة الي المأساة التي ليست لها سبب معروف عادة.

وقد أظهرت الدراسة التي شملت 1400 امرأة حامل أن أولئك النسوة اللواتي كانت لديهن مستويات مرتفعة من الهيموغلوبين في مطلع فترة الحمل واجهن احتمالا مضاعفا بوضع أطفال ميتين - أي وضع أجنة ميتة اجتازت الشهر الخامس من الحمل.

ويمكن ان ينجم عن ارتفاع مستوي الهيموغلوبين، وهو بروتين ناقل للأكسجين الذي يكسب خلايا الدم لونها الأحمر، عن التدخين الذي يسبب أيضا ولادة أطفال ميتين، إلا أن هذه الدراسة لم تعثر علي أي علامة واضحة بين التدخين والهيموغلوبين وافتقرت الي معطيات حول سبب ارتفاع المستويات لدي المشاركات في الدراسة.

إن مشاكل المشيمة (كيس الجنين) والتشوه الخلقي تسبب ولادة حوالي 250 ألف طفل ميت سنويا في الولايات المتحدة، إلا أن هناك حوالي 80 ألف حالة سنوية تنجم عن أسباب غير معروفة.

وتوحي الدراسة بأن مراقبة النساء ذوات مستوي الهيموغلوبين المرتفع عن كثب تساعد علي منع حدوث بعض تلك الوفيات، حسب الدكتورة نانسي غرين، المديرة الطبية لجمعية مارتش أند دايم الخيرية التي تمول أبحاث وفيات الأطفال وولادة الأطفال الميتين.

وأشارت غرين الي ان متوسط المستويات في المرحلة المبكرة من الحمل ينبغي أن يكون في حدود 3ر13 غرام للديسيليتر ويصبح المستوي ذا علاقة بازدياد الخطر عند 6ر14 غرام في الديسيليتر أو أكثر، وقد عثر علي مثل هذه المستويات الخطرة خلال زيارات طبية خلال الاسبوع العاشر للحمل، ويبدو ان المستويات المرتفعة التي اكتشفت في مراحل لاحقة من الحمل لم تزد من خطر وضع أطفال ميتين.


--------------------------------------------------------------------------------
اللهم أرزقنا أطفلا أصحاء يكونوا سندا لنا وعونا لديننا ..آمين
 

زائر
مشكوره اختي وهج معلومه جديده بالنسبه لي
 

زائر

شكراً لكِ وهج يا حلوه ..
أفدتيني بالإشاره الى هذه النقطه ..
ربنا يزيدك من فضله ..
 

زائر
وانا بدوري اشكرك يا حبيبتي على
ها المعلومات القيمه
في انتظار المزيد
 

زائر
والله فرحت بمروركم
الله يسعدكم كلكم .
 

زائر
الله يجزيك الجنه على المعلومه
 

زائر
يا اخت وهج عاوزه اعرف لما تزيد نسبة الهيموغلوبين عن كام تكون خطره ؟
 

زائر
نسأل الله السلامه
 

زائر
شكرا على الموضوع يا وهج المنتدى .