تنبيه هام جداً : سم نقدمه للأطفال ونأكل منه نحن الكبار

زائر
قوموا بهذه التجربة وتأكدوا بأنفسكم:

1)أحضر كيس بلاستيك شفاف أي حجم وضع فيه ماء .

2)ضع خمس إلى ست ملاعق كبيرة من كورن فليكس (يحمل علامة الديك الأخضر) داخل كيس الماء.

3)حاول إذابة الـ(كورن فليكس) في الماء.

4)انفخ الكيس واربطه بإحكام.

5)رج الكيس جيداً لإذابة أكبر قدر ممكن من المحتوى.

6)أحضِر مغناطيس وألصقه بالكيس من الخارج وقم بسحبه من أسفل الكيس لأعلاه أكثر من مرة.


النتيجة

سوف تفاجأ بإلتصاق كمية من برادة الحديد بالمغناطيس من داخل الكيس ...!!!

أين يذهب هذا السم؟ ...

طبعاً إلى أجسام أطفالنا الذين يتجرعون هذا السم يومياً ونحن الذين نقدمه لهم ..!!

وبالطبع أمريكا منعت بيع منتجات الكورن فليكس ((في بلادهم فقط)) وذلك لأنه يسبب السرطان في المخ وقد ثبت ذلك في دراسة على عينة كبيرة من الأطفال!!!!

لذلك ولكي لا تخسر الشركة لابد لهم من تصريف بضاعتهم في السوق (العربية) وبذلك يضربوا عصفورين بحجر


وكما تعودنا دائما لا نعلم بالخطر إلا بعد مايتشبع جسدنا من المنتج بعدها نترك والله اعلم





لا أسألكم سوى الدعاء بظهر الغيب

اختكم في الله
 

زائر
هل جميع منتجات الكورن فيلكس نفس المشكلة ام انواع معينة
 

زائر
بس اعتقد انها كلها اكيد لانها ممكن تكون محتفظة بمكونات محفوظة ودة غلط ..........على البيبى .يعنى المهم سلامة الطفل واى وجبة يكولها لازم نعرف مكوناتها وهل مضرة او صحية ودة طبعا مع استشارة الطبيب المهم ربنا يرزقكم جميعا بزرية الصالحة ويحافظ على ابنائكم جميعا
 

زائر
ربي يجزيك كل الخير اختي ميرفا
 

زائر
الله يرزقك الجنة
والذريه الصالحه
 

زائر
يعطيك العافيه على التنبيه.....
 

زائر
يعطيك العافية علي التنية
والله لايرينا مكروة في انفسنا ولافي اولادنا
 

زائر
الله يعطيك العافية
 

زائر
ولكن أمريكا لم تمنعه وهو موجود في جميع الأسواق

والله اعلم
 

زائر
مشكورين اخواتى على مرولاكم ولكم منى خالص تحياتى وربنا يحمى اولادكم من كل مكروة
 

زائر
الرضاعة الطبيعية وقاية من السمنة المفرطة لدى الأطفال

خبير تغذية عربي:

غذاؤك دواؤك ... الرضاعة الطبيعية وقاية من السمنة المفرطة لدى الأطفال



د. مدحت الشامي أستاذ واستشاري التغذية والصحة العامة والمناعة وأحد أبرز الخبراء العرب في مجال التغذية والمناعة، له العديد من الأبحاث والدراسات الطبية التي يحاول من خلالها الوصول إلى الجديد والمفيد لصحة الإنسان خاصة فيما يتعلق بغذائه واحتياجاته من العناصر والمركبات وأسباب نفعها وتداعيات ذلك. ويقدم د. مدحت الشامي مجموعة من النصائح أبرزها كيف تتناول البطاطس “الشيسبي” المقلية في الزيت دون الخوف من الإصابة بالسرطان؟ حيث يقول: مادة “الاكريلاميد” هي المادة المسببة للسرطان تنتج في البطاطس بعد غليها تحت درجات حرارة مرتفعة ويجب سلق البطاطس قبل التحمير وإضافة “حصا لبان” عند قليها حيث ثبت أنها تخفض هذه المادة الضارة بنسبة 25%.

القاهرة “الخليج”:



أضاف: إن هناك علاقة بين سمنة الأطفال ورضاعتهم الطبيعية حيث حذر من الفطام المبكر للأطفال بعدما أثبتت الأبحاث أن الأطفال الذين يرضعون لبن أمهاتهم اقل عرضة للإصابة بمرض السمنة عن الأطفال الذين يرضعون اللبن الصناعي بسبب صحة اللبن الطبيعي وبسبب جرعة الحنان التي تؤدي إلى الاتزان العاطفي للطفل طوال حياته، فإذا لم يتم إرضاع الطفل فإنه يثبت عند المرحلة الفمية ويلجأ إلى النهم في تناول الطعام عندما يكبر كوسيلة لاحتواء الأشياء الخارجية ونسبة تركيز الدهون تزداد إلى خمسة أضعاف في الرضعة مما يجعل منظم الشهية ينهي الرضعة بإرسال إشارات فيتوقف الطفل تلقائيا عن الرضاعة وهذا لا يحدث في الرضاعة الصناعية.



وعن علاقة الرضاعة الطبيعية أيضا بتأخر ظهور أسنان الطفل يقول د. مدحت الشامي إن ظهور أسنان الطفل يبدأ بصورة طبيعية في الشهر السادس وحتى الثامن من عمره ولذلك يجب أن يتناول الطفل كفايته من الرضاعة الطبيعية وان يوجد في حجرة ذات تهوية ملائمة إلى جانب الاهتمام بالأطعمة الغنية بالفيتامينات والكالسيوم.



يتبع

وماذا عن حقيقة العلاج بالزنك؟

- يقول إن احتواء الطعام على نسبة كبيرة من الزنك يمنع شيب الشعر الذي قد يصيب الأطفال والصبايا وأن عنصر الزنك يتوافر في الخضراوات والفواكه والحبوب واللحوم والبيض ومنتجات الألبان والمأكولات البحرية واللوبيا ولب القمح ويوصي بتناول 8 مليمترجرام من الزنك أو نصف قرص يوميا من مكملات المعادن والفيتامينات وقد أمكن علاج حب الشباب بمكملات الزنك الغذائية بالإضافة إلى استخدامه في علاج حالات تأخر الإنجاب والعقم عند الرجال والسيدات.

قلت إن الخيار المخلل يقي من مرض السكر.. كيف؟



- المعروف أن النشويات وخاصة الخبز الأبيض تزيد من مستويات السكر في الدم وتزيد من هرمون الأنسولين فيه وبتناول الخيار المخلل في هذه النشويات تنخفض مستويات السكر في الدم بصورة ملحوظة ويمكن تجربتها خاصة أن الخل الموجود في الخيار هو المسؤول عن هذا الانخفاض الملحوظ ولكن يتم ذلك بحذر وعدم الإكثار من المخللات لأنها تحتوي على ملح كلوريد الصوديوم ولها أضرار على الضغط والقلب.

ماذا عن علاقة الطماطم بسلامة البروستاتا؟



- تناول الطماطم ذات اللون الأحمر التي تحتوي على مادة “ليكوبين” وهي مادة مضادة للأكسدة تقلل مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا وانصح بتناول كوب من عصير الطماطم يوميا وخصوصا للرجال فوق سن الأربعين.

وماذا عن الفاكهة هل هناك توقيت معين؟



- تناول الفاكهة في نهاية الوجبة أشبه بتناول جرعة سم لأن الفاكهة تحتوي على قدرة عالية لتدمير إنزيم “بتيالين” وهو إنزيم أساسي لإتمام عملية هضم النشويات كما أن الفاكهة تحتاج إلى مرور بطيء للمعدة حتى تهضم بطريقة طبيعية ولكنها عندما تقابل اللحوم تتوقف وتتخمر في المعدة وقد تتحول إلى كحول يعوق عملية الهضم وفي نفس الوقت تفقد كل ما تحتويه من فيتامينات وتضطرب عملية التمثيل الغذائي للبروتين. ويجب تناول الفاكهة بمفردها وعلى معدة خاوية قبل الإفطار بنصف الساعة مع مراعاة عدم تناول دهنيات أو بروتين بعد الفاكهة وبعد مرور 3 ساعات على وجبة الغداء أو ساعة قبل تناول العشاء يمكنك تناول وجبة كاملة من الفاكهة.

وماذا عن علاقة “العرعر” بإنقاص الوزن؟



- العرعر هو نبات شجيري يشبه السرو.. الأوراق تتحول إلى حراشيف الثمار لونها برتقالي محمر ويستخدم في علاج مرضى السكر لكن أهم استخدام هو إنقاص الوزن وعلاج إسهال الأطفال ويتم استخدمه في عمل مسحوق بإضافته إلى البسكويت لعمل ما يطلق عليه بسكويت الرشاقة لراغبي إنقاص الوزن.

وأضاف أن “الدقة” وهي خليط من الكمون والكزبرة الناشفة والسمسم والملح والفلفل الأسود وتحتوي على اكبر نسبة كالسيوم تقي الإنسان من هشاشة العظام وهو أحسن علاج ووقاية من هذا المرض.

ماذا عن سن اليأس عند الرجل؟



- هناك علامات تظهر على الرجل في سن متقدمة بعد الأربعين تكون شديدة عند بعض الرجال وتكون خفيفة عند الآخرين فمع تقدم السن ينقص الهرمون الذكري “التستيرون” الذي يؤدي إلى نقص نشاط العضلات وازدياد الدهون ونقص الرغبة الجنسية مما ينعكس على حالته النفسية في إحساسه بالاكتئاب أو الانطواء، كما يؤثر في العظام والذاكرة وبالتالي في أداء الرجل ومن الممكن أن يعيش الرجل في سن الستين سن الحيوية والنشاط والانطلاق والشباب بمحاولة الوقاية من الأمراض والاستمتاع بالحياة وإذا لم يستطع هؤلاء المرضى وزادت عليهم أعراض سن اليأس مثل الاكتئاب وفقدان الذاكرة يجب عرضهم على طبيب متخصص.

وأكد د. مدحت الشامي أن أكل الموز يسبب السعادة ولا يؤدي إلى إنقاص الوزن كما هو شائع فالأبحاث العلمية أثبتت أن الموز من الثمار التي تسمى بثمار السعادة والبهجة ويحتوي على مادة “التربتوفان” التي تجعل المخ يفرز هرمون السعادة وهذا الهرمون ينشط الذهن ويسبب السعادة.



وينصح بالإكثار من أكل الموز لما فيه من فوائد، حيث يحتوي على معظم الفيتامينات والأملاح المعدنية وخاصة الماغنسيوم والزنك والسيلينيوم وعلى نسبة كبيرة من السكريات سريعة الامتصاص ومن الأخطاء الشائعة أن الموز يسبب إنقاص الوزن وإن ما يقال عن رجيم الموز غير صحيح فهو مفيد جدا ولكنه لا يسبب إنقاص الوزن.
 

زائر
مشكورين على مروركم اخواتى