توفر بخاخ الانسولين حلم طال انتظاره

زائر
توفر بخاخ الأنسولين حلم طال انتظاره عدد القراء: 312052007 العلاج بابر الانسولين كان وما زال امرا مزعجا لجميع المصابين بالسكري والمعتمدين في علاجهم عليها. لذا فالحلم لهؤلاء المرضى هو ان يتوفر عقار للانسولين يعوض عن شك الابر بطريقة ما، وان تكون الطريقة سهلة لتوصيل الانسولين إلى الجسم. ويبدو ان الحلم تحقق، فقد سمحت ادارة الدواء والغذاء الاميركية FDA بطرح بخاخ انسولين يحمل اسم اكزوبيرا Exbea في الاسواق مما قد يمكن ملايين البالغين من مرضى السكري من الاستغناء عن استخدام الحقن لتزويد اجسامهم بالانسولين. كما وقد تم اثبات فعاليته على مرضى السكر من النوع الاول او الثاني.
وهذا البخاخ عبارة عن تركيبة من 'مسحوق' الانسولين، تستنشق عبر الفم بطريقة تشبه الى حد بعيد البخاخ الذي يستعمله مرضى الربو. ويعتمد في عمله على مبدأ ان انسجة الرئة الحساسة والدموية تعتبر مكانا مثاليا وسريعا لامتصاص العقار. ويتوفر الانسولين على شكل بودرة في داخل علبة بلاستيكية، يمكن حفظها عند درجة حرارة الغرفة، وعند الاستعمال توضع في جهاز صغير يحمل باليد.
والدراسات اثبتت فعالية الانسولين البخاخ في الحفاظ على سكر الدم في مستوى جيد. وبان فعالية هذه الطريقة لادخال الانسولين إلى الجسم، توازي من ناحية قدرتها في السيطرة على سكر الدم كتلك عند استعمال ابر الانسولين. وبينت بان استعماله عند مرضى النوع الاول يجب ان يتم قبل كل وجبة غذائية، مصاحبا بابرة واحدة من الانسولين (طويل المفعول) قبل النوم. والمأمول ان يوفر بخاخ الانسولين خيارات اكبر للمرضى في التحكم بمعدلات السكر لديهم بطريقة افضل.
 

زائر
ارى الثوره العلميه للدواء في قمتها..وهذا شيء يسعدني

واحمد الرب عليه


شكرا جزيلا اخي الكريم
 

زائر
شكرا اختي شمس علي المرور .
 

زائر
أنا مصابة بالسكري .. وأمس ذهبت عند اخصائي السكر وسألته عن البخاخ..قال انو لسه فيه مشاكل مثل انو لو كان المريض مصاب بالزكام مارح يدخل كله ..يعتمد عالاغشية المخاطية..وغير انه الجو اذا كان رطب مارح يساعد..مثلا قد تكون الكمية 10 ...ويدخل منه 5 بس..او يكون 10 ويدخل اكثر..مش دقيق يعني..وانا فعلا فرحت به لاني اكره الابرة طبعا ماحد يحبها..بس دكتوري مانصحني في البخاخ وقال استمري على حقن الأنسولين ومشكور اخوي..


والحمد لله على كل حال :)




مع التحية،،
أسعد إنسانة
 

زائر
مشكور اخوي على المعلومات..

وجزاك الله كل خير..
 

زائر
يعطيك ألف عافيه أخوي على هذا الموضوع الجميل ..
 

زائر
شكرا اخوييا فيصل على المعلومه
جزاك الله خير
 

زائر


يعطيك الله العافية ياااااااامبدع.in14;؟ معلومات جدا قيمه
تحياتي لك.edfae1;



 

زائر
مشكور فيصل عالمعلومات


بس يادا البخاخ .. صارلهم خمس سنين مزعجينا فيه ولسه ماشفنا شي ):
 

زائر
تسلم اييدك ياولد ديرتي
موضوع جميل وفادني
 

زائر
شكرا اخواني بصراحه يجب ان يكون الاهتمام من المورد اعتقد انه لايوجد اهتمام.
 

زائر
الله كريم
 

زائر


عيل مااستفدت شي !!!
تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي

شكرا على الخبر
 

زائر
الله يجزاك خير
وينفع لطفل عمره 3سنوات
السكريرتفع 400\600وينخفض 30\16في اليوم
واتنوم في العنايةبسب الانخفاااض وامه جددددددددددتعبانة
دعوووووووووتكم