جرعات من فيتامين C قد تفيد مرضى السرطان

Dr.Osaid

طبيب
كشفت دراسة طبية جديدة أن جرعات كبيرة من فيتامين تطيل أعمار المرضى المصابين بمرحلة متقدمة من السرطان أكثر من المتوقع.
وقال أطباء في معاهد الصحة الوطنية بولاية مريلاند الأميركية وزملاؤهم في كندا في تقرير إنهم توصلوا لهذه النتيجة بعد أن حقنوا ثلاثة مرضى مصابين بالسرطان بجرعات كبيرة من فيتامين تراوحت بين 15 و65 غم لإنتاج البلازما بتركيز لا يتحقق إلا بحقن المريض بالفيتامين في الوريد وليس بتناوله بالفم.
وأشار الطبيب مارك ليفاين وعدد من زملاؤه إلى أن المرضى الثلاثة تعدت أعمارهم المتوسط المتوقع للمرضى بنوع السرطان الذي كان كل مريض مصابا به.
وبالرغم من أن الاختبارات الطبية الأولية للحقن بجرعات من فيتامين في الوريد أو تعاطي الفيتامين بالفم أظهرت فائدته لمرضى السرطان، فإن التجارب العشوائية لتناول جرعات من الفيتامين بطريق الفم لم تحقق نجاحا.
وتوصل الأطباء استنادا إلى متابعة الحالات الثلاث إلى أن تأثير تناول جرعات كبيرة من فيتامين بالحقن في الوريد في علاج السرطان يجب إعادة دراسته.



المصدر: رويترز
 

مشكور اخوي د.اوسيد على الخبر القيم
لكن اتسأل هل فكرت في دوره ضد السرطان ؟؟
يرجع ذلك أخي الى أن Vit. من مضادات الاكسدة Antixidante Agent و معه Vit.A , Vit.E و التي تقضى على الفري راديكالز Fee adia و التي تعمل على احداث تغيير على المادة الوراثية الخلوية DNA, NA مما تسبب خلل في فيسيولوجية الخلية و تتحول فيما بعد لخلية سرطانية Maignant e و يحدث بعدها Nepasm ve Gwth ..
بارك الله فيك
 

Dr.Osaid

طبيب
الله يعطيك العافية اخي على
هذه المعلومة القيمة
جزاك الله خير ونتمنى الاستفادة من خبراتك