جل دوائي يخفف آلم الالتصاقات الرحمية

زائر
جل دوائي يخفف آلم الالتصاقات الرحمية

بفضل الجل الدوائي الجديد الذي طوره العلماء في الولايات المتحدة , يبدو أنه أصبح بإمكان السيدات اللاتي يعانين من آلام مزعجة بسبب الالتصاقات الرحمية , الشعور بالراحة وتجنب المضاعفات الصحية الناتجة عن هذه المشكلة .
وأوضح الأطباء أن هذه الالتصاقات تنتج عن حزم غير طبيعية من النسيج الندبي التي تجعل الأعضاء تلتصق ببعضها , مما يسبب آلاماً شديدة مزمنة في منطقة الحوض عند السيدات وقد تؤدي إلى العقم وانسداد الأمعاء الدقيقة .
وأشار الباحثون في شركة " جاينيكير " وهي الفرع الصحي لشركة جونسون آند جونسون العالمية , إلى أن العمليات الجراحية المصممة لمعالجة مثل هذه الحالات غير فعالة , إذ سرعان ما تعود الالتصاقات إلى التشكل من جديد بين أسطح النسيج أثناء عملية الالتئام , وعندما تتشكل لا يمكن إزالتها إلا بالجراحة , أما مع الجل الجديد الذي يوضع في منطقة الجراحة , فإن بالإمكان إعاقة تشكل الالتصاقات مرة أخرى من خلال إبقاء الأعضاء والأنسجة منفصلة عن بعضها أثناء الالتئام .
ولفت هؤلاء إلى أن موانع الالتصاق الأخرى مصنوعة من قماش خاص , وتوضع على مناطق قليلة فقط في حين يغطي الجل الجديد الذي صادقت عليه إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية , جميع الأسطح في منطقة البطن .
ويرى الخبراء أن هذا التطور يحقق تقدماً عظيماً في مجال العناية الصحية النسائية إذ يقدم للأطباء وسيلة بسيطة وسهلة الاستخدام وفعالة سريرياً في تقيل خطر الالتصاقات الرحمية والبطنية .
المصدر طرطوس