حبيت اختصر رحلتي الى ماليزيا بهذه الكلمات

نظرا لطلب بعض الاعضاء احببت ان اقدم تفصيلا سريعا عن رحلتي التي كانت في ماليزيا

ها انا الان بين احضان اهلي واحبابي وبفضل الله وصلت الى دياري من مساء يوم الجمعه الموافق 2962007, وبما انها اول رحله ابعد عنها عن اهلي وأول رحلة بالطيارة لي فسوف تكون جديده ومشوقه وممتعه بنفس الوقت سوف اسرد عليكم بعض ما جرى في هذه الرحله ودعوني ابدأ بلحظات وداع الاهل :
تجهزت وجهزت الحقائب للرحيل وعند الباب ودعت اهلي وقبلتهم جميعا ودمعتي على خدي وخصوصا عندما ودعت امي احسست اني افارق روحي , بقلبي المفطور ودمعاتي التي انحدرت على خدي وكلماتي المبعثرة اتجهت عيوني الى طريقي المقصود وغادرت املا بالتوفيق .
وصلت الى مطار جده الدولي وبعد الاجراءات انطلقنا كمجموعه لنصلي وبعدها الى بوابة المغادرة لنخرج الى الباص ومن ثم الى الطائرة ( طبعا انا اول مرة اعرف انه المسافرين ينتقلوا من المطار بالباص الى الطيارة فكنت جدا مندهش وبيدي الكاميرا تلقط اندهاشي )
بدانا بالطيارة بدعاء السفر متجهين الى محططتنا الاولى وهي كولومبو في سيريلانكا حوالي ال6 ساعات في الجو قضيتها بالاكل والدردشه مع الاصحاب والتفرج على الافلام ( طبعا لم انم ولا تسئلوني لماذا )
وصلنا وبحمد الله انتقلنا من طيارة الى طيارة اخرى متجهة الى كوالا لامبور ( ماليزيا ) حوالي ال5 ساعات واول ما وصلنا استقبلنا الباص وانتقلنا الى وسط المدينه كوالا لامبور كانت الامطار تعم المدينه واخذنا دوش محترم عندما نزلنا للبحث عن مطعم للغداء ثم انتقلنا الى الفندق وبعد النوم انتقلنا في جوله تعريفيه عن المدينه مع الاصحاب وفي اليوم التالي بدانا بالذهاب الى مركز لبيع الشوكولا المشهوره بها ماليزيا ومن بعدها مركز لتصنيع الجلود وبيعها ومن ثم مصنع صغير للنقوش اليدويه على القماش وكانت محطتنا التاليه مكان يوجد فيه اله للهنود ومعبد لهم وهناك يوجد الكهف المظلم الذي دخلناه في جوله تعليميه عن الكهف , وبعدها حديقه من اروع ما رات عيني من نباتات واشجار ومن بعدها تسوقنا في التوين تاور
k
وهي الابراج المشهورة بها ماليزيا وبذلك انتهى اليوم الثاني .
في اليوم الاخر انتقلنا من الفندق من الساعه الثامنه صباحا الى الجامعه الماليزيه لقسم الطب البشري استقبلونا بالحفاوة والتكريم عرضنا عرض تعريفي عن الجامعه وعن منهاجنا وهم عرضوا كذلك وتبادلنا الهدايا واخذونا في جوله عن الجامعه ودعينا الى صالة الغداء وبعد الجامعه انطلقنا الى مصنع لتصنيع نوع من انواع الحديد وهو البيوتين وبعد المصنع الى ميجا مول للتسوق .
وفي اليوم الرابع من رحلتنا انتقلنا الى جامعه اخرى طبيه k)) للطب البشري
وبعدها زرنا جامعه لطب الاسنان .
طبعا مع تغير الجو اصبت بالزكام .
واليوم الخامس كان من الايام الجميله ذهبنا الى جزيرة بينانج جزيرة ذات جمال خلاب وطبيعه ساحرة ومن حظنا ان الفندق على البحر جربت على البحر بعض انواع النشاطات البحريه الممتعه منها الجيت سكي والباراشوت وركوب الامواج , واكيد كان هناك مسبح خاص بالفندق لم اخرج منه الى الليل .
قضينا في الجزيرة يومين فيها ذهبنا الى مدينة الفراشات وما اجملها من مدينه تضم انواع هائله من الفراشات والحشرات المختلفه ومن الفراشات الى حديقه عامه تحمل من الجمال ما عجر اللسان عن وصفه , وبعد الحديقه كانت جولتنا في المراكز المحليه لبيع الاشياء المحليه المشهورة بها الجزيرة مثل القهوة والعلاجات الصينيه .
في اليوم السابع انتقلنا بالباص الى كاميرون هايلند وهي على احد اجمل الجبال في المنطقه وصلنا على صلاة الجمعه ومن المسجد الى حديقة الزهور ومن ثم مزرعة الشاي ومزرعة الفراوله المشهورة بها كاميرون هايلند , وتجولنا بعض الشيء في مزرعه لبيوت النحل لانتاج العسل ومن بعدها الى الفندق .
بداية الاسبوع ( السبت ) قضيناها في احد اجمل الملاهي في ماليزيا تسمى باسم جينتنج انتقلنا اليها صباحا من كاميرون هايلند , ومن ثم الى كوالا لامبور لنترتاح في كوالا لمحطتنا القادمه سنغافورة وفي يوم الاحد من الصباح اتجهنا الى سنغافورة , وفي سنغافورة كان هناك صلاة للهنود فكان الحي الهندي مليء بالهنود فاستأجرنا غرف في فندق شعبي بعض الشيئ وارتحنا هذه الليله .
من صباح يوم الاثنين انتقلنا الى فندق احسن من الاول واتجهنا لنكتشف سنغافورة ذهبنا الى مدينة الصين للتسوق ومن ثم الى الهند الصغيرة .
في يوم الثلاثاء اتجهنا من الصباح الى جامعه طبيه الاولى على شرق اسيا والثامنه على العالم عرض علينا المنهاج ونبذه عن الجامعه وعرضنا عليهم منهاجنا وتبادلنا الهدايا من ثم تجولنا في الجامعه وحضرنا محاضرة من تقديم دكتور التشريح اطلعنا على بعض الافكار في التعلم والتدريس وبعض المواضيع الطبيه الذي انشأها على برنامج الفلاش لتسهيل الفهم .
يوم الاربعاء ابتدأناه بالذهاب الى جزيرة سنتوسا هناك حضرنا عروض للدلافين وعالم ما تحت الماء ومسرحيه غنائيه على شاطىء البحر .
اخر ليله في رحلتنا كانت من الصباح في حديقة الطيور راينا الطيور التي كنا فقط نراها على شاشات التلفاز واخذنا بعض الصور التذكاريه واخر محطتنا كانت الى المركز العلمي اكتشفنا فيه الجديد وتعلمنا وفي المركز حضرنا مسرحيه على نظام ال2D.
من صباح يوم الجمعه اتجهنا الى المطار اتممنا الاجراءات واتجهنا الى الطيارة متجهين من مطار سنغافورة الى كولامبو( سيريلانكا ) في كولومبو انتقلنا الى طيارة اخرى متجهة الى جده كانت مجمل ساعات الرحله حوالي ال12 ساعه وصلنا بالسلامه الى جده قابلت اهلي وكان الموقف مؤثرا فزرفت عيني .

من فؤائد الرحله :
مثلت جامعتي والبلد الذي انا منها
قضيت اوقاتا ممتعه لا تنسى
تعرفت على طباع الناس وبعض المعتقدات
تعلمت بعض اساليب قيادة الفريق ( لاني كنت المسؤول على تنظيم الفريق وتجهيزه )

رجعت بحب لذلك البلد وسوف يظل الى الابد

وصفك مميز

اجمل شيء الفوائد التي جنيتها

الله يرزقنا رحلات تعليميه جميعا

ملاحظه: كان لازم اخدت معك...
anti emeti dg :)

اتمنالك التوفيق الدائم أخي الكريم،،

والحمدلله على سلامة الرجوع

شكرا على ردودكم الجميله
وأخذت يا اختنا سوسو ستار الانتي اميتك دراج بس دواء الزكام خلص بسرعه لانه اكثر من واحد اصيب به فعالجت نفسي بدواء طبيعي من صيدليات ماليزيا والحمد لله تحسنت
اتمنى لكم دوام الصحه والعافيه وصيف ممتع بإذن الله

Dr.isra

طبيب
الحمد لله على سلامتك دكتور
انا قلتلك لازم اخدت انتي ايمتك عشان كتبت..
"( طبعا لم انم ولا تسئلوني لماذا )"