حمض الفوليك يكافح السرطان

زائر

الفوليك والحديد مهمان لتجنيب المواليد مخاطر سرطان الدم


يقول باحثون إن النساء الحوامل اللواتي يتناولن حامض الفوليك والحديد يقللن من خطورة تعرض إلى مخاطر السرطان المبكر، وخصوصا سرطان الدم في الأطفال.

ويشير هؤلاء، في الدراسة التي تنشر مجلة لانسيت الطبية مقتطفات منها، إلى أن تناول مزيج من هاتين المادتين المفيدتين للجسم بالنسبة للحامل يقلل من فرص ظهور نوع خطير من سرطان الدم يعرف باسم ليمفوبلاستيك لوكيميا.

دراسة سابقة قمنا بها بينت أن لوكيميا الأطفال تبدأ والطفل داخل الرحم عبر تغييرات جينية البروفيسور ميل جريفز
يشار إلى أن هذا النوع من سرطان الدم ينتشر بين الأطفال في البلدان المتطورة، لكن العلماء لا يعرفون سوى عدد قليل من مسببات خطورته.
ووجدت الدراسة، التي أجريت في أستراليا الغربية، أن الأمهات اللواتي تناولن حمض الفوليك والحديد خلال فترة الحمل قللن من نسب إصابة مواليدهن بنسبة 60 في المئة بهذا النوع من سرطان الدم.
أما من تناولن الحديد فقط خلال فترة الحمل فقط خفضن نسبة التعرض له عند مواليدهن بنسبة 25 في المئة.
وتقول الدكتورة جوديث تومبسون، التي أشرفت على الدراسة، إن النتائج، التي لم تكن متوقعة، أظهرت أن تناول الفوليك خلال فترة الحمل يقلص مخاطر الإصابة بسرطان ليمفوبلاستيك لوكيميا عند الأطفال.
يذكر أن البروفيسور ميل جريفز، وهو من صندوق لأبحاث سرطان اللوكيميا، وجد خلال دراسة سابقة قام بها، أن لوكيميا الأطفال تبدأ وهو داخل الرحم عبر تغييرات جينية.
ويقول هذا الباحث إن تناول هذه المواد المفيدة بالنسبة للحوامل مهم، ونتائج الدراسة الأخيرة مشجعة من ناحية كونها تتماشى مع نتائج الدراسة التي قام بها سابقا حول العلاقة الجينية.
 

زائر
يعطيك الف عافية على الموضوع 0000
 

زائر
الله يعافيك اختي ام زهير

وجزاك الله انت الجنة
 

زائر
مشكووووووووووورة ياالغاليه على المعلومات المفيده والله يحفظك من كل سوء ويجازيك بالخير
 

زائر
تسلمي حبيبتي

الله يرزقك بالذرية الصالحة
 

زائر
تسلمي حبيبتي على المعلومات المهمه وفعلا حمض الفوليك والحديد مفيده جدا
لانه انا كنت مهمله فيها في حملي الاول وانجبت طفل في البدايه كان طبيعي ولكن بعد فتره اتضح انه مصاب بسرطان الدم وعاش سنتين ونص مع معاناته مع العلاج الكيميائي وبعدها اختاره ربه وتوفي الحمد الله وانا الحين عندي بنت
ادعوا ربي انه يحفضلي هيه ولا يحرمني شفاعت اخوها
 

زائر
موضوع هااااااام جداً مشكوره ياامونه وسمعت ان الام لازم تاكل حمض الفوليك قبل ان تقرر الحمل بثلاثة اشهر على الاقل حتى يكون جسمها مشبع بهالفيتامين...
وجزاك الله خير
 

زائر
اختي رايقة الله يعوضك وتجيبي خمسة غيره ان شاء الله

وربي يحميلك بنتك ويجعلها بنتا رضيا وصالحة بأذن الله

اشكرك حبيبتي على مرورك الطيب
 

زائر
هلا حبيبتي نينا ريتشي

الله يرزقك بالذرية الصالحة

واشكرك على مرورك الغالي ياغالية