دراسة: الأعشاب لا تعالج الربو

زائر
دراسة: الأعشاب لا تعالج الربومستخدمو الطب البديل أكثر عرضة لإساءة استخدام العقارات الموصوفة




أوضحت دراسة حديثة أن العديد من مرضى الربو الذين يستخدمون العلاج بالأعشاب يعانون من أعراض أكثر وصحة أضعف.

وتابع الباحثون 326 مريضا من مرضى الربو على مدى 33 شهراً.

وأوضحت الدراسة أن 25% من مرضى العينة يستخدمون علاج الأعشاب بصفة منتظمة ويستخدمون البخاخات الطبية بمعدل أقل من المرضى الآخرين.

وقالت الدراسة إن المرضى الذين يستخدمون العلاج بالأعشاب أًصغر سناً وأكثر عرضة للانتقال للمستشفى وتلقي العلاج بالأنابيب ولديهم تحفظات بشأن الأعراض الجانبية للبخاخات الطبية ويجدون صعوبة في اتباع جدول طبي محدد.

و"تشير النتائج إلى أن مستخدمي العلاج بالأعشاب لا يواظبون على تناول العقارات التي يوصي بها الطبيب. ويعاني هؤلاء المرضى من ضعف القدرة على التحكم في نوبات الربو وتصبح صحتهم أكثر سوءاً ممن يستخدمون العقارات الطبية بانتظام."

وتوصلت إلى الدراسة إلى أن "التقليل من جرعات العقارات الطبية الموضوفة من أهم العوامل التي تساهم في تفاقم الربو"، بحسب ما قالته الدكتورة أنجكانا روي من قسم طب الأطفال بكلية طب ماونت سايناي في مدينة نيويورك.

ظهرت الدراسة في عدد فبراير من مجلة "حوليات الحساسية والربو وعلم المناعة".

وقال الدكتور ليونارد بيلوري، رئيس لجنة الطب المتكامل في الكلية الأمريكية للحساسية والربو وعلم المناعة، إنه "يمكن لمرضى الربو استخدام الأعشاب كمكمل وليس كبديل للعلاج الطبي وإلا هذا سيؤثر سلبياً على صحتهم وسيقف عائقاً قي طريق الشفاء".

وأضاف "يجب أن نتذكر أن الربو مرض خطير ويجب أن يتم علاجه بهذا الشكل. يجب أن يناقش المريض طبيب الحساسية الخاص به بشأن مخاوفه من العقارات الطبية وطرق استخدام العلاج بالأعشاب."


* ترجمة سونيا فريد
المصدر:العربية
 

زائر
بارك الله فيك نجمة
كنت قد وضعت هذا الخبر بالانجليزية منذ يومين او ثلاثة
وليبقى منهلك عذب لا ينضب ان شاء الله
 

زائر
بارك الله فيك أختى نجمة
وبالمناسبة أحب أن أحدر جميع مرضى الربو من عدم أستعمال نبات أعواد القرنفل وهذه تجربة شخصية
فقد جربت هذه الوصفة من النت وعملت فيه عمايل فقد زادت حالتى عن قبل
فألحذر الحذر من هذه الوصفة اللعينة