دراسة : تناول المكسرات واللبن يمنع زيادة الوزن ويحافظ على النحافة


بينت دراسة أمريكية حديثة أن "تناول المكسرات واللبن، وبعكس ما هو سائد، فإنهما يحافظان على الوزن ويمنعان زيادته".

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن "الباحثين في جامعة هارفرد وجدوا أن تناول البطاطا المقلية يومياً من شأنه أن يزيد الوزن 0.4 كيلوغراماً على مدى 4 سنوات، فيما تحافظ المسكرات واللبن على الوزن".
وقال العلماء إن "البطاطا المقلية والمسلوقة والمشوية تزيد الوزن بشكل غير متوقع ربما بسبب تأثيرها على هرمون "الإنسولين".

وأوضح العلماء أن "اكتشافهم فوائد تناول المكسرات في المحافظة على الوزن ومنع زيادته أكثر من 0.2 كيلوغراماً على الوزن، كان مفاجئا لهم"، لافتين إلى أن "المفاجأة الأكبر كانت أن تناول اللبن يمنع زيادة الوزن 0.4 كيلوغراماً على مدى 4 سنوات".

وشملت الدراسة أكثر من 120 ألف رجلا وامرأة على مدى أربع سنوات، مع مراعاة أسلوب حياتهم وممارستهم للرياضة وعدد ساعات النوم ومشاهدة التلفاز.

حيث تبيّن أن أساليب العيش مهمة أيضاً بالنسبة للوزن، إذ أن من يمارسون الرياضة زادوا قرابة 0.9 كيلوغراماً أقل ممن لا ينشطون فيزيائياً، وأن من ينامون أقل من 6 ساعات ليلاً، أو أكثر من 8 ساعات، كانوا أكثر عرضة لزيادة الوزن كما توصلوا إلى أن كل ساعة إضافية يومياً من المشاهدة لها تأثير إضافي على زيادة الوزن.

 

زائر
جزاك الله خير دكتور معلومة جميله ومفيدة
 

زائر
بارك الله فيك غالي


لاحرمنا جمال مواضيعك
 

زائر
يعطيك العافيه حكيم بس ... انا بعرف زيادة تناول المكسرات (كاجو -لوز- صنوبر ) مكسرات يعني بيزيد الوزن كتير وكمان بيرفع نسبة حمض البول بالدم وانت اعلم طبعا بهالموضوع انا
بحكي من خبرة بس مزبوط ولا لاء وصححلي ارجوووك ومشكور عكل الاحوال
 



بينت دراسة أمريكية حديثة أن "تناول المكسرات واللبن، وبعكس ما هو سائد، فإنهما يحافظان على الوزن ويمنعان زيادته".