دراسة هولندية تؤكد أن ذكر الله يطمئن القلوب

زائر
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أكدت دراسة هولندية أجراها باحث غير مسلم بجامعة أمستردام أن تكرار لفظ الجلالة يفرغ شحنات التوتر و القلق بصورة عملية و يعيد الهدوء النفسي.
استمرت الدراسة ثلاث سنوات على عدد كبير من المرضى منهم مسلمون و غير مسلمين و لا ينطقون بلغة القرآن، و جاءت النتائج " كالعادة في ما يخص القرآن الكريم" مذهلة خاصة لدى المرضى الذين يعانون من حالات الإكتئاب و القلق و التوتر.
أوضح الباحث بصورة عملية فائدة النطق بلفظ الجلالة: فحرف الألف يصدر من المنطقة التي تعلو الصدر أي من بدايات التنفس، و يؤدي تكراره لتنظيم التنفس و الإحساس بارتياح داخلي، كما أن نطق حرف اللام، يأتي نتيجة لوضع اللسان على الجزء الأعلى من الفك و ملامسته.. و هذه الحركة تؤدي لسكون و صمت ثوان أو جزء من الثانية – مع التكرار السريع- و هذا الصمت اللحظي يعطي راحة في التنفس.. أما حرف الهاء الذي مهد له بقوة حرف اللام، فيؤدي نطقه إلى حدوث ربط بين الرئتين (مركز الجهاز التنفسي) و بين القلب و يؤدي إلى انتظام ضربات القلب بصورة طبيعية، و قد عبر القرآن الكريم عن هذه الحقيقة في قوله عز و جل:" الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ (28)" سورة الرعد
و بالرغم من أننا لا نحتاج إلى دلائل على وحدانية الله عز و جل و على أن الإسلام دين الحق،... إلا أنها شهادة من غير المسلمين، لمن لا يؤمنون بغير الملموس.
 

زائر
سبحان الله العظيم


أكيد بذكر الله تطمئن القلوب

يعطيكي ربي العافية حبيبتي
 

زائر
سبحـــــان الله وبحمده سبحــــــان الله العظيم
جـــزاكــم الله خـــيــراً
تحيــاتى
 

زائر
سبحان الله العظيم

كل شئ امرنا به لحكم نجهلها

يسلمووووووووووووووووا مريم على المعلومه

بارك الله فيك
 

زائر

الله يعافيك، أحبك الله


حياك الله، جزاك الله خيرا على المرور الكريم

الله يسلمك و يخليك يارب
 

زائر
(((الآ بذكر الله تطمئن القلوب)))

هذا هو ديننا وهذه هي حياتنا..

يعطيكـ العافيــــــــــــــــــه..
 

زائر

الحمد لله على نعمة الإسلام
الله يعافيك أختي الغالية، شكرا جزيلا على المرور الكريم