رحلة الأم الجديدة

زائر
رحلة الأم الجديدة

عزيزتي الحامل .. أول خطوات رحلة الألم اللذيذ التي تلازمك، كما تقول د. ادريانا منتر البريطانية في كتابها «المرشد للحمل والولادة » هي الغثيان والقيء في فترة الصباح. ويعتبر الغثيان والقيء مؤثرا على أن كل شيء يسير كما ينبغي وأن الحمل صحي واكثر من ثلثي الحوامل يعانين من الغثيان والقيء، ويحدث ذلك في الصباح بسبب تراكم الهرمونات اثناء الليل.

وتختلف المعاناة من واحدة لأخرى ولكنها تصير شديدة في أول 12 أسبوعاً من الحمل، وتقل المعاناة مع تناول البسكويت الجاف أو شرب «الزنجبيل» الغني بمادة الزنك وفيتامين «ب 6» مع تناول الاطعمة بنظام الوجبات الخفيفة الكثيرة طول اليوم، كما عرض موقع «محيط».

وطبقا للبحوث الحديثة قد تشير المعاناة التي تعانيها الحامل الى جنس الجنين، والأم التي تعاني من «الدوخة» الشديدة من المحتمل ان تلد «بنتا» والدوخة الأقل تشير الى ان الجنين «ذكر»، كما ان الغثيان والقيء يشيران الى عدم احتمال «سقوط الحمل» بخلاف من تشعر بالدوخة فقط.

وتعاني واحدة من بين كل 150 من الحوامل تصاب بغثيان يستمر لعدة شهور والقيء المستمر بسبب الجفاف مع فقد الفائدة الغذائية بدرجة كبيرة، وهذا يمثل خطورة على الأم والجنين معا ويضر الكبد والكليتين والقلب والمخ ولذلك لابد من اللجوء الى الطبيب المختص في الحال.

وترتبط «الدوخة» بوجود مستوى سكر منخفض في الدم ولذلك يصير الشعور بها سيئا للغاية. ويجب على الأم من اجل عيون طفلها القادم ان تمتنع عن تناول اللحم والسمك والبيض والقهوة والخضروات ذات الطعم اللاذع، لأنها تضر الجنين في الفترة الاولى من الحمل وهذا يضطرها الى تغيير عادات الأكل مع التدريب المستمر على التنفس بطريقة صحيحة وتناول مشروب الليمون أو الجريب فروت ولا تستسلم اطلاقا للحزن اذا لازمها بسبب الشعور بالغثيان حتى لا تقع فريسة للاكتئاب وغير ذلك من المخاطر الصحية.

وبدلا من ذلك عليها أن تحيط نفسها بجو من البشاشة والمرح والاستعداد
الجدي لاستقبال الزائر الجديد الذي يعطيها الاحساس العظيم بالأمومة

.
 

زائر
سلمتي من كل شر
 

زائر
الله يسلمك يابرنسيسه شهد ويحميك شكرا على الرد الجميل
 

استشارات طبية ذات صلة