سحب عصب السن

زائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اضغط على الرابط للتوضيح



سحب العصب غير المتعفن

إذا أصيبت حجرة عصب السن بعدوى نتيجة التسوس أو تلفت نتيجة إصابة، فكثيرا ما يكون علاج قناة الجذر (العصب) الطريقة الوحيدة لإنقاذ سنك.
توجد بداخل القشرة الخارجية الصلبة لكل سن منطقة


خاصة تدعى اللب أو حجرة العصب. تحتوي حجرة العصب على نظام للأوعية الدموية والأوعية الليمفاوية والأعصاب، أو اللب، التي تدخل عبر العظم خلال قنوات الجذور. يقوم هذا النظام بتوفير الغذاء للخلايا داخل السن.
في حالة وجود تسوس عميق في السن أو أية إصابة أخرى فيمكن أن يسبب ذلك تلفا للب السن أو إصابته بعدوى. عند إجراء علاج قناة الجذر (العصب) أو العلاج داخل السن يقوم طبيب الأسنان بإزالة اللب التالف أو المصاب بعدوى واستبداله بحشو خاص يساعد في الحفاظ على بنية الأسنان المتبقية.
يجب علينا التفريق بين العصب الغير متعفن والعصب المتعفن :
العصب الغير متعفن : يظهر الألم شديد نتيجة تسمم الأعصاب واللب بشكل عام ببداية إفرازات الجراثيم ، وتكون الحجر اللبية والجذور بما فيهما من أعصاب وأوعية دموية غير منحلة وغير متفسخة بعد نتيجة السموم التي تفرزها الجراثيم
العصب المتعفن : وهو يأتي في مرحلة لاحقة عند أهمال الأسنان ، حيث تؤثر الجراثيم على لب السن بواسطة السموم المنبعثة منها ، وتؤدي إلى تفكك وتعفن اللب بما يحتوي من أعصاب وأوعية دموية .
إن علاج السن المتعفن يختلف عن علاج السن غير المتعفن ، فعلاج السن غير المتعفن يحتاج إلى تخدير موضعي ليتم نزع العصب منه ، ويتم في معظم الأحيان في جلسة واحدة ، بينما علاج السن المتعفن يحتاج إلى جلسات متعددة حتى يتم القضاء على الجراثيم المستوطنة في السن ، وهو لا يحتاج إلى تخدير

دمتم بود
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زائر
شكرا على هذا الطرح الرائع وان شاء الله ننتظر المزيد منك . وشكرا
 

زائر
شكرا جزيلا على هالشي الرائع ونتمنى المزيد
 

زائر
شكرا يا اميرة يسلموووووو
 

زائر
موضوع جميل
شكرااااااااااااااا
 

زائر
بكل امانه موضوع هادف وفعال
 

زائر
شكرا على الموضوع ...بارك الله فيك يا اميرة المطر
 

زائر
مشكورة على هذا الموضوع
 

زائر
يعطيك العافية شرح رائع وجميل.
 

زائر
جميل
 

زائر
قتل الجزور وزراعة الاسنان