سلسلة العلاج بالاعشاب متجددة كل يوم

زائر
الصدفية – صمغ النحل والصبار عقار لعلاج الصدفية

الصدفية أو الصداف مرض مزمن يصيب الجلد والأظافر والأصابع وهو غير معدى, حسث تظهر أماكن في الجلد محمرة مرتفعة وحدودها واضحة عن الجلد السليم وتعلوها قشرة بيضاء فضية وتتقشر باستمرار وتسمى psiati paqes وهي عبارة عن مناطق التهاب في الجلد وتكوين الجلد بسرعة أكبر من السرعة العادية ويشعر الانسان بالألم والحكة في [...]


الجرجير يعالج البرد وينقي الدم

أكد باحثون أن الجرجير يدر البول ويساعد على هضم الطعام، كما أنه علاج لتنقية الدم وسرعة دورانه ويساعد على ثبات الأسنان وتقوية اللثة ومنع نزيفها، كما يفيد في نزلات البرد والأمراض الصدرية لأنه طارد للبلغم ومسكن لآلام الروماتيزم والمفاصل، كما يعمل الجرجير على تنقية الدم وتنظيف المعدة


الشاي الأخضر يقي من سرطان الرئة


نوهت دراسة علمية تايوانية بفوائد شرب الشاي الأخضر وتحديدا على صعيد الوقاية من السرطان الناجم عن التدخين. وأجرت الدراسة لين يي هسين طالبة الدراسات العليا في مجال الصحة العامة بكلية الطب في جامعة تشانغ شان، إذ قامت بأبحاث سريرية على فوائد الشاي الأخضر للوقاية من السرطان عموما وسرطان الرئة تحديدا.


الصنوبر لعلاج الجهاز التنفسى وتنشيط الدروة الدموية


أوضح الطبيب الفرنسى فرانك دوبو أن حبوب الصنوبر تساعد على محو الافرازات التى يسببها التهاب الشعب والقصبة الهوائية التى تعوق عملية التنفس، كما أنها تساعد فى تنشيط الدورة الدموية على مستوى المثانة والبروستاتا . أشار الطبيب الى أن شجر الصنوبر المعروف منذ القرن السادس عشر غنى بفيتامين (سى) كما له تأثير كبير على الغدة الموجوده فوق الكلى التى تساعد الجسم على تجنب الغضب والانفعالات .. ويستخدم زيت الصنوبر فى علاج آلام العضلات .



الفستق الحلبي .. يحفل بالعناصر الغذائية المهمة لنشاط الجسم


حينما كتبت الشاعرة نازك الملائكة أبياتاً في وصف طفلة صغيرة، وصدرتها بالبيت القائل: خضراءُ برّاقة مُغْدِقهْ كأنّها فَلْقَةُ الفستقهْ ظن بعض الشعراء والباحثين الأدبيين آنذاك أن نازكاً اخترعت هذا الوزن أو اهتدت إليه غير مسبوقة في ذلك. لكن المراجعة المتأنية لباحثين آخرين لاحقاً أفادت بأنه وزن غير مستحدث، وسبق للشعراء من الأندلس، وحتى الشعراء الشعبيين في الجزيرة العربية، أن طرقوا استخدامه. واختلفوا إلى أي البحور ينتمي، وقال البعض أنها أبيات تحمل ملامح لبحر "البسيط"، وأخرى لبحر "الرمل"، واقترحوا بالتالي إضافتها كنموذج لبحر جديد يُمكن أن يُسمى "مرمل بسيط".
حبوب الياميش كنوز حقيقيه


تعتبر الفواكه الجافه بالفعل كنوزا حقيقيه للصحة نظرا لما تحتوى عليه من الفوائد والبروتينات والفيتامينات الأساسيه.. بالإضافه إلى أنك بامكانك ان تتناولى البندق، اللوز، الجوز أو حبوب السمسم دون أن تكتسبى كيلو جراما واحدا. لماذا يجب أن نضع الفواكه الزيتيه الجافه كثيرا على قائمة الطعام .بالطبع إن حبوب البندق، اللوز، الجوز، الكاجو وحبوب عباد الشمس أوالسمسم تعتبر من الأطعمه ذات قيمه غذائيه كبيره إلا أن الدهون الموجوده بها تحتوى على أحماض دهنيه غير مشبعه عالية القيمه والفائده لصحة الإنسان.



فاكهة الجريب فروت والفياجرا .. علاقة خطرة


الارتباط الوثيق بين الطبيب من جهة، وبين ما يتناوله المريض من أطعمة وغذاء أوسع من أن توضحه عبارات بسيطة. لكن، وكما يُقال، يُمكن دوماً للغة أن تخدم في توضيح المقصود، ولعل استخدام كلمة “حيوية” هو أقل ما يُمكن به اختصار أهمية كامل تلك العلاقة بين طبيبك وغذائك.ومنذ ستينيات القرن الماضي، وارتباط إرشادات الأطباء، وإشرافهم المباشر، في جانبي الوقاية والعلاج، على نوعية غذاء المرضى في ازدياد مطرد.ومع ظهور دور الفيتامينات والمعادن في الحفاظ على صحة الإنسان، انفتح الباب وبدأ صدور الإرشادات الصحية في شأن الغذاء.



الثوم .. علاج فعال لكثير من الأمراض


تشير الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة إلى أن الثوم صديق مخلص للقلب والشرايين وله فوائد عظيمة فى تنظيم ضغط الدم، ويرجع ذلك إلى وجود الأحماض الأمينية الكبريتية المميزة، والتى تعمل على خفض الدم المرتفع. كما أنه يساعد على تعديل ضغط الدم المنخفض أيضاً وهذه خاصية يصفها العلماء بأنها نادرة فى نبات واحد، حيث يضبط ضغط الدم فى الحالتين.

الحمص وسيلة جديدة لمحاربة مرض البهاق

كشف باحثون من جامعة بنارس الهندية الشهيرة عن أن نبات الحمص يمتلك القدرة العلاجية الكامنة لمحاربة مرض البهاق الجلدي، هذا العرض المزمن الذي يصيب البشرة ويفقدها لونها الطبيعي بسبب فقدان الخلايا الملونة التي تنتج مادة الميلانين، تلك المادة الملونة للجلد، وهو ما يؤدي لانتشار بقع ونقاط بيضاء على البشرة.
البان .. أوراقه للبهجة المتعددة


يعتبر المطبخ الهندي واحدا من بين أكثر المطابخ تنوعا في العالم، حيث إنه يتميز باستخدامه المعقد والذكي للعديد من التوابل والخضراوات التي تنمو في جميع أنحاء الهند، وهو الأمر الذي يعكس التنوع الديموغرافي للتنوع العرقي لشبه القارة الهندية. وقد أطلعنا قراءنا الأعزاء ـ في وقت سابق ـ على العديد من الأطباق الهندية، بيد أننا هنا نقدم لهم طبقا هنديا تقليديا يعد صنفا من الحلويات وميسرا للهضم في آن واحد، ألا وهو «البان».الذي يتسم بوجود كثيرين من عشاقه في جميع أنحاء العالم، والذي يعرف بأسماء متعددة في المناطق المختلفة، على الرغم من معرفته باللغة الإنجليزية باسم «بذرة الفوفل».ولابد أن كثيرين ممن أقاموا في شبه القارة الهندية أو من لهم أصدقاء بها، قد سمعوا به أو تذوقوه.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زائر
مشكور وننتظر جديدك بفارغ الصبر...
 

زائر
دكتورنا احنا تلاميذك
 

زائر
معلومات قيمة
بارك الله فيك
تقبل مروري
 

زائر
مشكور دكتور
ممكن نضيف شي ولا ما بتحب
 

زائر
شكرا فاتن علي المرور
شكرا szy
'شرف لي ان تضيفي معلومات