سين جيم (تساقط الشعر)

زائر
منذ أسبوعين بدأت استعمال بخاخ الـ MINXIDI بمعدل بخة مرتين يوميا على جلدة الرأس، ولاحظت زيادة في سقوط الشعر فهل هذا طبيعي؟
بالنسبة للمينوكسيديل فليس من المنطقي سقوط الشعر مع استخدامه؛ لأن غرض استخدامه في الأصل هو علاج تساقط الشعر بالعمل على إثارة الحويصلات المسئولة عن إنبات الشعر، وربما يتسبب المينوكسيديل في بعض الحكة أو الالتهاب الموضعي، وما نريد أن نلفت نظرك إليه هو أن استخدام المينوكسيديل عادة يأتي بعد فشل الطرق الطبيعية لعلاج تساقط الشعر مثل: استخدام اللسيونات المقوية والفيتامينات، كما لا بد من استخدامه تحت إشراف الطبيب.
2- هل غسل الشعر مرتين في اليوم صباحاً ومساء مفيد للشعر أم ضار؟

ولا بأس من غسل الشعر مرة أو مرتين يوميًّا، ولكن يجب استخدام بلسم بعد الغسل أو كريم مرطب؛ حيث إن تكرار غسل الشعر يؤدي إلى إزالة الطبقة الدهنية الطبيعية على الشعر، لكن ليس له أي أثر في سقوطه.

هل مساج أو تدليك جلدة الرأس بآلة المساج الكهربائية مفيد للشعر أم ضار؟

وبالنسبة لتدليك جلدة الرأس بآلة المساج الكهربائية فيؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية بجلد الرأس ويفضل استخدام كريم مقوٍّ بعده.

إسلام أون لاين.نت


 

زائر
هل لادويه السكرى دور ف سقوط الشعر ام زيادة نسبه السكر هى السبب تساقط الشعر؟
 

زائر
ومن اسباب تساقط الشعر ايضا الرضاعه eyes1; ويمكن تفادي ذلك بالاكثار من تناول الخضراوات الطازجه واستعمال الفيتامينات المحتويه علي الزنك وايضا عقار صنع خصيصا للعنايه بالاظافر والشعروهو عباره عن مجموعه من الفيتامينات المقويه للاظافر والشعر معا in7; وبالفائده باذن الله 0مشكوره اختي علي معلوماتك 0in14;
 

زائر
شكراً لك حلوتي .. الملاك الوردي ..
سلمت يمناك ..
نستنى منك المزيد ..
 

زائر
من الاعماق اشكرك ايتها المبدعه
ولكن وددت ان انوه ان استخدام البلسم يجب الايمس فروة الرأس فقط خصلات الشعر
حتى لايؤذيها