ضــيق في التنفس + تعرق + احساس بالاختناق عند النوم .

زائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اولاُ أحب ان ادعو لكل القائمين ولكل المساهمين ولكل الدكاترة في هذا الموقع ان يجزيهم الله خير الجزاء يجزيهم الجنة ..

اتمنى في البداية ان لايهمش موضوعي او موضوع استشاراتي اسعدكم الله .. لقد اطلعت على الشروط في اول شرط ان اكتب مجمل الحالة التي اريد الاستشارة بخصوصها بالتفصيل .. لكن في الشرط الثاني تنويه او تجنب عدم ذكر اسماء ادوية .. ويعلم الله ان موضوع بالتفصيل احتاج ان اذكر الادوية وذلك لآن بعض الادوية عليها بعض الملاحظات في بعض المواقع الاجنبية فحبيت الاطمئنان فقط لاغير وتشخيص الحالة من قبلكم اسعدكم الله ..

أولاُ انا شاب ابلغ من العمر 28 سنة اعزب .. ادخن ( الشيشة ) كفانا واياكم شرها .. بمعدل مرتان الى مرة في اليوم ..
قبل 3 اسابيع من الآن وعندما ذهبت للنوم حسيت بآختناق وعدم قدرة على البلع ( ممكن عدم القدرة على البلع نفسياُ ) يعني احاول ابلع ريقي واحس نفسي بختنق .. فكنت وقتها ماأدري هل هو ضيق تنفس ولا من الحلق ولا من المجرى التنفسي .. تحاملت على نفسي ولم اذهب الى المستشفى .. لمدة 3 ايام تآتيني الحالة متقطعة يعني لكن ماأنام الا بعد تعب وممكن نفسياٌ اني اخاف اختنق .. بعدها ذهبت الى الطوارئ ولم يشخصوني فقط بالسماعة على الصدر واعطاني دكتور الطوارئ بخار لمدة 10 دقائق وخرجت وصرف لي شراب موسع للشعب الهوائية وشراب للبلغم ( منتكس ) وحبوب مسكنة .
صراحة ارتحت لآن شراب المنتكس ( الكحة يسبب النعاس ) وكنت انام ولله الحمد ..
بعد 5 ايام ذهبت الى العيادة الى استشاري في الامراض الباطنية .. واخذ لي اشعة وكشف علي وجعلني انفخ في انبوب مرقم مثل الميزان وكنت كلما ازفر احس بدوخة ..

طلب مني اشعة للصدر وتحليل للدم ..

حللت .. ورجعت له بالاشعة ولله الحمد والمنة يقول سليم .. بس يقول الاعراض اللي عندي وحتى هو قال شئ انا فعلاُ يصير لي بس انا ماقلت له .. الا وهو احيانا احس بالضيقة صباحاُ .. قالي اللي عندك ربو موسمي .. وصرف لي seetide 500 بودرة استنشاق مرة صباحاٌ ومرة ليلاُ + حبة من singai قبل النوم .. .. استمريت ولله الحمد وارتحت لمدة 10 بس حسيت كذا مرة اني اختنق .. واليوم وبالتحديد الآن خرجت من قسم الطوارئ بعد ماحسيت بضيق في التنفس ولما اخذ نفس وازفر احس بتعب .. معدل الاكسجين ولله الحمد 98% لما اخذ القياس حينما يضعها على اصبعي وانظر الى القراة ..
لكن احس بضيق ولما جاء الدكتور وكان يفحصني اقول له اني احس بضيق في التنفس وكان كلما يكشف على صدري ويقول لي خذ نفس في اكثر من موضع احس بتعب لما اخذ نفس ..

فقام واعطاني بخار واخذ اشعة وارتحت صراحة بالبخار .. ولقد اخبرته بكل ماسبق فصرف لي فنتولين شراب 3 مرات في اليوم 5 مل وغيرلي شراب للبلغم اسمه ezipan لأن المنتكس لم ينفع معي في مسآلة البلغم وقال لي بآنه يجب علي لمدة 3 ايام مرتان في اليوم امر عليهم واخذ بخار ..

ادرى اني اطلت عليكم ويمكن تنظرون لحالتي ويمكن تحذفونها .. انا لاأعلم اني مخالف لكن يعلم الله لكي يطمئن قلبي .. هل هي اعراض الربو الموسمي كما يقال ام هناك فحوصات يتوجب علي القيام بها لكي اتآكد من السبب الرئيسي لما يحدث لي ولا أدري ممكن ان يكون نفسياٌ ..

اسآل الله لكم الجنة سواء نظرتم استشارتي أو حذفتموها .. لآن افعالكم للخير تتضح في هذا الصرح واسآل الله التوفيق لكم في حياتكم ..

اخوكم ( عبدالله ) .
 

ما تعانيه هو ربو قصبي ويحتاج الى متابعه لدى اختصاصي امراض صدريه وانصك بترك الشيشه والدخان
د . احمد عثمان