طالب فلسطيني مقدسي يفوز بجائزة "التميز" من جامعة هارفارد

زائر
فاز طالب فلسطيني مقدسي بجائزة "التميز" للمبدعين الشباب والتي تشرف عليها كلية الطب في جامعة هارفارد بالتعاون مع مدينة دبي الطبية.
وقد اختارت كلية هارفارد الطبية الفلسطيني صبحي جمال العارف، من مدينة القدس، طالب السنة الثالثة في كلية الطب بجامعة "ويل كورنل" الأميركية في قطر للحصول على جائزة التميز إلى جانب خمسة مبدعين عاملين في مجال الرعاية الصحية والابحاث الطبية في العالم العربي ضمن فئات التمريض ومحترفي الرعاية الصحية والأطباء المتدربين والأطباء الشباب.
وقد اختير العارف للأبحاث المتميزة التي قام في مجالات أمراض تليف الرئة، السكري والبنكرياس والقلب، والتي نشرت في عدة مجلات طبية متخصصة.
وعبر العارف، الذي يعتبر أصغر من حصل على جائزة "التميز" سنا، عن سعادته لحصوله على الجائزة المرموقة، وأهدى فوزه هذا للشعب الفلسطيني ولمدينة القدس. وقال أن نيله الجائزة "يثبت وجود قدرات ابداعية في صفوف الشعب الفلسطيني رغم كل الممارسات والمآسي التي يتعرض لها والتي لم تستطع من قتل الابداعات التي يتمتع بها أبناؤه".
وقال في حفل تسليم الجائزة، والذي أقيم في دبي يوم 19 نيسان 2007 أن نيله الجائزة سوف يفتح له آفاقاً جديدة في مجال الأبحاث والرعاية الطبية وأن نيل الجائزة من جامعة مرموقة كجامعة هارفارد هي خطوة مميزة في مستقبله المهني".
من جهتها قالت الدكتورة محدثة الهاشمي، المدير التنفيذي لمدينة دبي الطبية أن جائزة "التميز" تعتبر بمثابة "جائزة الأوسكار لقطاع الطب والرعاية الصحية".
وإلى جانب صبحي العارف تم تكريم كل من ميهارو ياماكاوا، المعالجة الفيزيائية المتخصصة بتقويم العظام عند الأطفال، وإيناس العيسى، الحاصلة على شهادة الدكتوراه في العلاج الفيزيائي، وحصل كل منهما على جائزة التمريض ومحترفي الرعاية الصحية. وتعمل ياماكاوا كمعالجة فيزيائية في مركز الإمارات الطبي المتكامل بدبي، في حين تعمل العيسى أستاذاً مساعداً في قسم إعادة التأهيل الصحي في جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية.
وبجائزة المتدربين فازت نبيلة أحمد، الطبيبة المتدربة في طب أسنان الأطفال بدائرة الصحة والخدمات الطبية بدبي، والتي شاركت في العديد من برامج التدريب الطبي.
أما جائزة الأطباء الشباب فقد حصل عليها كل من علي العبيدي، استشاري أمراض الكلى ومدير قسم زراعة الأعضاء في مدينة الشيخ خليفة الطبية، وخولة الكواري، مديرة قسم الأبحاث في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.
وسيحصل الفائزون على منح تدريبية لمدة شهر واحد في إحدى المستشفيات والمختبرات الطبية التابعة لكلية "هارفارد" الطبية في بوسطن بولاية ماساتشوستس الأميركية.
 

Dr.Osaid

طبيب
ماشاء الله عليه
شي بيرفع الراس
الله يوفقه ياارب
ويوفق باقي الطلاب العرب
يرفعو راية بلادنا عالية خفاقة
الف شكر اختي ريم على الخبر الرائع
تحياتي
 

زائر
ماشاء الله لاقوة إلا بالله،،

الله يكثر من أمثال هالمبدع،،
ويسهل عليه طريق العلم والإبداع ،،

أشكرك أختي عالموضوع المحفز للأمام ،،
 

زائر
كما عهدنا الاخوة الفلسطنيين .... تمييز واداء راقي في كل المجالات ....
الله يبارك بشبابنا ويحفظهم .....

جزاكي الله خيرا اسعدتنا بهذا الخبر ....