طفلي عمره شهر ويعاني من الامساك

زائر
- الجنس : ذكر
- العمر شهر ونص
- الوزن 4 كغم
- الحالة الاجتماعية : - طفل
- هل تعاني من أي مرض مزمن : ارتفاع أو انخفاض الضغط السكري القلب والشرايين لا
- هل لديك فكرة إذا كانت هناك أية أمراض وراثية أو خلقية بالعائلة ؟لا
- أي مرض قد أصبت به وتم تشخيصه يجب ذكره مع المدةلا
- هل قمت بعمليات جراحية سابقة ؟لا
- هل لديك تحسس من أي دواء أو مادة معينة ؟لا
- هل تتناول أي دواء أو أعشاب؟ ما هي ومقدار جرعتها ؟ لا

ارجو من طبيب مساعدتي طفلي عمره شهر ويعاني من الامساك
طفلي عمره شهر ونص ومن اسبوعين وهو عنده امساك كل3 ايام لما يعمل مره شربته عصير برتقال مخفف بالماء مع عسل ويتسون ولكن من دون جدوى هو يرضع طبيعي وبعطي رضعه وحده بالليل صناعي غيرت حليبه من الصحه الى سيميلاك بعد استشارة دكتور صيدلاني واستعملتله تحاميل جليسرين للامسك الاطفال مرتين واليوم اله 3اايام ماعمل شيء ما ذا افعل خايفه يتعود على التحاميل والاهم اني مش عارف شو المشكله ارجو ان يساعدني طبيب ما ذا افعل
 

قد يصاب الطفل الرضيع بالإمساك بسبب
عدم حصوله على كميات كافية من السوائل
. ولا بد من استشارة الطبيب( وليس الصيدلي)!!!! إن استمر الحال على ما هو عليه، فقد يصف علاجاً مناسباً للإمساك

كيف يمكن علاج الإمساك؟

عليك استشارة الطبيب قبل إعطاء طفلك أي شيء تعتقدين أنه قد يخفّف عنه، فقد يطلب منك الطبيب اصطحاب طفلك للكشف عليه.

أما بالنسبة للأطفال الأكبر سناً، أي الذين يتناولون طعاماً صلباً إلى جانب الحليب، فعليك سؤال الطبيب إذا كان بإمكانك إضافة بضعة ملاعق طعام من الخوخ المهروس إلى وجبة الحبوب الصباحية، أو إعطاء طفلك ملعقتين من عصير الخوخ.

ينصح بعض الخبراء بإضافة ملعقة من النخالة إلى وجبة الحبوب الصباحية التي تقدمينها لطفلك كي يحصل على الألياف التي تساعد حركة الأمعاء، لكن حاذري من المبالغة في ذلك. حاولي أن تقدمي لطفلك كميات بسيطة جداً من الفواكه والخضار كي يحصل على حاجته من الألياف، وأعطيه أيضاً الكثير من السوائل بما في ذلك الماء النقي.

إليك بعض الأمور التي قد تساعد في التخفيف عن طفلك:

• إذا بدا طفلك وكأنه مصاب بالإمساك، حاولي أن تحركي ساقيه بأسلوب من يركب الدراجة الهوائية، فقد يساعد ذلك في تحريك الفضلات في أمعائه.

• إذا كان يتناول طعاماً صلباً، توقفي عن إعطائه الأطعمة التي قد تسبب الإمساك، مثل الأرز، والموز، أو الحبوب. ( مثل السيميلاك)!!!

ليس من غير الشائع أن يتعرّض الأطفال الرضّع للإمساك، خاصة عندما يبدؤون بتناول الأطعمة الصلبة، لأن أجسامهم تحاول أن تتكيّف مع عملية هضم الطعام الجديد. لكن مع حرصك وعنايتك، وبالعلاج إن لزم الأمر، ومع مرور الوقت، يستقر حال الطفل بسرعة، وتنتظم لديه عملية التبرّز.
 

زائر
دكتور الطفل عمره شهر ونصف ولا ياكل فقط يرضع ما هو سبب الامساك وماذا اعطيه
 

سبب الامساك
ربما يرجع للحليب الاصطناعي الذي قمت باعطاؤة لة
ويمكنك
اعطاؤة
(شاي ملوبا )للاطفال وهو عبارة عن مكونات طبيعية تعطى للرضع للامساك والانتفاخ
وسلامتة
 

زائر
شكرا دكتور
 

زائر
دكتور ارجو مساعدتي لازال طفلي يعاني من الامساك مزمن اخذته لطبيب اطفال وصف له ايزي لاك ملين3 مل و دينتونكس للمغص وبعد اسبوع رجعتله تاني لم يتغير شيء وزاد جرعة المليت ل5 مل كيف اعالج الامساك لانه عند التبرز يبكي من شدة الالم ارجوك ان تعطيني اي شيء للعلاج السريع وغير لي نوع الحليب الصناعي ل بلميل بلس الخاص بالامساك وانا لااعطيه غير رضعه وحده باليوم ومن3 ايام وقفت الصناعي ولم يتغير شيء قرات في النت انه لو الطفل مابياخذ كفايه من صدر الام يسبب له امساك وين المشكله هو الان لا يرضع الاطبيعي ورضعه وحده ينسون وبابونج ارجو من دكتور اخصائي اطفال مساعدتي ضرووووووووووووري
 

بالنسبة لطفلك إذا كان وزنه طبيعي و برازه عند التبرز لا يكون قاسياً فلا داعي لللقلق
فهناك حالة شائعة عند الرضع بهذه السن تسبب الإمساك ( و أحياناً تسبب الإسهال ) تسمى ال I و هي سليمة و محددة لذاتها تخف و أحياناً تزول تماماً بعمر 4 – 5 شهور .
و حليب ال Bebea E جيد في هذه الحالة يمكن الاستمرار عليه رغم الإمساك حتى عمر 4 شهور
و يمكن إضافة (محلول زهرة البابونج) لتغذية الطفل أو حل الحليب بهذا المحلول بدل الماء المعقم فغالباً يفيد بتخفيف الإمساك إن شاء الله
وإذا كان الطفل كثير البكاء يمكن استخدام نقط v بشكل يومي فهي تخفف ال i و بالتالي الإمساك .