عـمـلـيـات تـكـبـير الــســـاق

زائر
لمن يعانون من نحافة في الساقين إليكم الحل ....

يتم تصحيح شكل الساق الخارجي بوضع نسيج صناعي داخل بطة الساق لتبدو أكبر حجماً وأكثر امتلاءاً ، وتتم عبر شق جراحي خلف منطقة الركبة ومن ثم إدخال مادة مطاطية مرنة فوق عضلة بطة الساق مما يعطي مظهراً طبيعياً وأكثر جمالاً وتناسقاً .
ويمكن إجراء هذه العملية أيضاً في الأشخاص الذين يعانون من عدم تناظر شكل وحجم الساقين وذلك نتيجة لبعض الأمراض الوراثية أو نتيجة ضمور العضلات عقب الحوادث أو حالات الشلل .

هل الجراحة مؤلمة ؟

لحسن الحظ الشق الجراحي يكون صغيراً تماماً وفي الجلد الغير سميك خلف الركبة ، ولذلك يكون الألم بسيطاً بعد الجراحة ماعدا إحساس بسيط بعدم الراحة عند المشي يتلاشى خلال بضعة أيام بعد الجراحة .
أثناء الجراحة تكون المنطقة غير مؤلمة وفاقدة الاحساس . ويمكن أن تتم العملية تحت التخدير الموضعي ، ولكن معظم المرضى يفضلون إعطاءهم المهدئات لأن ذلك يكون أكثر إراحة لهم أثناء العملية . وعلى كل حال يجب مناقشة الموضوع مع الطبيب الجراح .

ما الوقت الذي تستغرقه العملية ؟

تستغرق العملية حوالي ساعة لكل جهة ، ويمكن للمريض أن يغادر المستشفى في نفس يوم العملية .

ما هي مضاعفات هذه العملية ؟

ككل العمليات يمكن أن يحدث بعض المضاعفات مثل النزيف ، التهاب الجرح ، تكون الندبات ، مشاكل التخدير .
أما المضاعفات الخاصة بالنسبة لهذه العملية فهي حدوث رفض للمادة المزروعة ، وهي من الاختلاطات التي تتطلب إزالة الجسم المزروع .
كما أن الندبات هنا في حال حدوثها تكون مخفية خلف الركبة ، ويجب لفت نظر الطبيب الجراح لقابلية تشكيل الندبات لديك في حال وجودها .

متى يمكن العودة لمزاولة النشاطا لطبيعي ؟

يمكن العودة لمزاولة العمل اليومي خلال أيام من الجراحة ، ولكن يجب تجنب الرياضات العنيفة لمدة أسابيع .

هل النتائج الحاصلة من الجراحة تستمر للأبد ؟

الجراحة تعطي نتائج جيدة وطويلة الأمد ، ولكن في المستقبل قد تحدث بعض المشاكل التي تستدعي إزالة الجسم المزروع خاصة مع التقدم بالعمر وتراجع كفاءة الدورة الدموية في الساقين .

هل هنالك بدائل للجراحة ؟

ممارسة الرياضة يمكن أن تنمي عضلات بطة الساق . كما أن استخدام الكورتيزون ينمي العضلات أيضاً ولكن لا ننصح باستخدامه نظراً لعوارضه الجانبية .
 

LadyRita

[سيدة المنتدى]
بارك الله فيك أختي غدير على المواضيع المفيدة والجميلة

تحياتي
 

زائر
تسلمين يا الغالية ما قصرتي
 

زائر
شكرا اختي غدير على هده المعلومات لانني اعاني من هدا المشكل
 

زائر
شكرا اختى على هذة المعلومات المفيدة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف: