عقار "ألتاباكس" لعلاج القوباء..

زائر
استخدام عقار "ألتاباكس" في علاج القوباء

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكيةFDA على استخدام عقار "ألتاباكس" Atabax في علاج الأفراد المصابين بمرض القوباء أو "الحصف الجلدي" impetig، من البالغين والأطفال الذين لا تقل أعمارهم عن تسعة أشهر.
ويعد مرض القوباء من الأمراض الجلدية التي تستهدف الأطفال والرضع بشكل رئيس، وهو ينجم عن التهاب بكتيري يصيب الجلد فيتسبب في ظهور قروحٍ في مناطق مختلفة خصوصاً في الوجه، والتي تتركز حول الفم والأنف.
ويحوي عقار "ألتاباكس" المضاد الحيوي "ريتابامولين"etapamin وهو يعد الأول من نوعه في فئته، فهو يرتبط بأجزاء محددة من البكتيريا ليمنعها من تصنيع البروتينات.
وتم إقرار استخدام عقار "ألتاباكس"، الذي أنتجته شركة "جلاكسو سميث كلاين" للدوائيات، اعتماداً على نتائج دراسة شملت 300 مريض من المصابين بالقوباء، بحيث ضمت العينة أفراداً بالغين وأطفالاً رضع لا تقل أعمارهم عن تسعة أشهر، وقد تضمنت الدراسة إخضاع 200 مريض للعلاج بعقار "ألتاباكس"، كما أخضع ألف مريض للعلاج بأنواع أخرى من المضادات الحيوية أو بواسطة العقار الزائف Paeb .
وقد أثبتت الدراسة فعالية "ألتاباكس" في علاج هؤلاء المرضى، كما بينت النتائج أن أبرز العوارض الجانبية لاستعمال العقار ظهرت عند أقل من 2% من الأفراد الخاضعين للعلاج، والتي تمثلت في حدوث تهيج موضعي.

المصدر:مجلة المجتمع

 

زائر
لكل داء دواء علمه من علمه و جهله من جهله
 

زائر
شكرا مرا كتير اختي الزهر هادي المعلومات
دمتي بخي يارب