عقاقير الكوليستيرول لمنع الوفاة نتيجة للأنفلونزا

زائر

أظهرت دراسة جديدة لعلماء قطاع الصحة العامة لمقاطعة اوريجون الأمريكية أن عقاقير ستاتين ( Statins ) المخفضة للكوليستيرول قد تساعد على منع حالات الوفاة الناتجة عن الحالات الحادة من عدوى الأنفلونزا .
و تضمنت الدراسة عدد من المرضي المصابين بالأنفلونزا بالمستشفيات خلال موسم الأنفلونزا 2007- 2008 و الذين يستخدمون عقاقير ستاتين نتيجة لإصابتهم ببعض الأمراض مثل أمراض القلب كما أنهم استخدموا لقاح الأنفلونزا .
و أظهرت النتائج انخفاض حالات الوفاة بالمرضي الذين استخدموا عقاقير ستاتين .
و يقول العلماء أن الآلية الحقيقة وراء انخفاض حالات الوفاة من الأنفلونزا نتيجة لاستخدام عقاقير ستاتين غير معروفة حتى الآن و لكنهم يعتقدون أن العقار يقوم بمفعول ايجابي خصوصا بعد استخدام اللقاحات حيث يقوم بتخفيض الاستجابة الالتهابية للجسم الموجهة ضد الأنفلونزا .
و يضيف العلماء أنهم لا يعلمون إذا كان بالإمكان تطبيق هذه النتائج على حالات الإصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير ( ) و لكن بما أن آلية عمل العقار تؤثر في الجهاز المناعي للجسم و ليس فيروس بعينه لذا فانه من الممكن تطبيق النتائج على فيروس ( H1N1 ) .
و يعتقد علماء جامعة نيويورك أن الدراسة الجديدة لا تضيف أي جديد حيث أن الإصابة بالأنفلونزا تؤدي لزيادة خطر الوفاة نتيجة لأمراض القلب في حين أن عقاقير ستاتين تخفض حالات الوفاة الناتجة عن الإصابة بأمراض القلب و هو ما يتماشى مع نتائج الدراسة .
منقول
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زائر
ماشاء الله

حلووووووووو كثير

ان مجموعة ستاتين كمان تمنع الوفاه من الانفلونزا

مشكوووووووور اخي الكريم

جزاك الله الف خيرررررررررر