علاج دوالي الوريديه والشعيرات الدمويه

زائر
يقوم الطبيب المختص بدراسة أسباب ونوع الدوالي والشعيرات الدموية الموجودة لدى المريض وهي عادة ناتجة عن استعداد وراثي والولادات والوقوف المديد وأدوية منع الحمل والتدخين .

هنالك عدة طرق لإزالة هذه الدوالي والشعيرات الدموية وذلك حسب عرض هذه الدوالي .

فالدوالي الرفيعة والشعيرات الدموية تزول بجلسات الليزر الخاص بإزالة الدوالي والأوعية .

والدوالي المتوسطة الحجم تزول بالتصليب أي بحقنهابمادة كيميائية مزيلة للدوالي باستخدام إبرة رفيعة وبدون ألم . تستغرق الجلسة حوالي 30 دقيقة ويحتاج المريض عادة إلى جلستين أو ثلاث جلسات.

أما الدوالي العريضة (عرض الإصبع ) فتعالج بسحبها من خلال إبرة رفيعة بدون ألم بحيث لا تترك أي أثر (سحب الدوالي بالتخدير الموضعي Ambaty Phebetmy ) وهذا فرق شاسع مقارنةً بالطرق القديمة التي تتطلب التخدير العام وسحب الدوالي الذي يتلوه ندبات كثيرة مثل سكة القطار .

إجراءات ما بعد العملية :
يجب أن ترتدي بعـد إجراء أي من العمليات السابقة جوارب طبية ضاغطة للحصول على أفضل النتائج لفترة عشرة أيام .

إن ارتداء هـذه الجوارب سـيساعدك على تخفيف الكدمات إبقاء الأوردة المعالجة مغلقة . هنالك اليوم جوارب طبية رقيقة وجميلة ويمكن تحمّلها بسهولة بعكس الجوارب القديمة السميكة والغليظة .

إن الكدمات التي تظهر حول المنطقة المعالجة تختفي عادة بعد الأسـبوع الأول من العملية . عند معالجة الأوردة العريضة يظهر أحياناً بقع بنية فاتحة جداً بعد العلاج وتبقى لمدة 6-7 أسابيع .

يمكنك أن تعود إلى ممارسة أعمالك بشكل طبيعي بعد 24 ساعة من العملية و لكن ننصحك بأن لا تمارس رياضة عنيفة بسرعة بعد العملية لمدة ثلاثة أسابيع . المشي مفيد جداً لأنه يساعد على زيادة جريان الدم إلى الأوردة الباقية . اخوكم باحث لاتنسوا اخواني فكل يوم جديد بالطب وتطور فابحثوا عن الافضل.