علاج فعال بإذن الله للبهاق الثابت وأثار الحروق البيضاء

زائر
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،
(Meanyte Tanspant)
عملية زراعة الخلايا الصباغية الذاتية علاج ناجح وفعال للبهاق ولكن بحالات معينة وهي كالتالي :

* أن يكون البهاق ثابت لمدة 6 شهور إلى سنة على الأقل (أيغير متنقل يختفي من مكان ويظهر بمكان أخر ولا منتشر أي كل فترة تظهر بقع جديدة في اماكن مختلفة من الجسم ) وذلك لان الخطوة الأولى بإجراء العملية يتم فيها استخراج الخلايا الصباغية من المنطقة السليمة وعادة تكون من أعلى الفخذ ، فإذا كان البهاق غير ثابت من الممكن أن يتاثر الماكن الذي تم اخذ الخزعة منه ويظهر بشكل بهاق .

* ان لايكون البهاق طرفي (أي بإطراف الأصابع حول الأظافر في اليدين والقدمين) وذلك لان هذه المناطق لا يوجد بها منابت شعر ولا بصيلات الشعر ونظرا لان صبغة الميلانين المسؤولة عن تصبغ الجلد موجودة ببصيلات الشعر فإن هذه المناطق تعتبرناقصة تصبغ لعدم وجود منابت شعر فيها ، فكلما كانت المنطقة المصابة غنية بمنابت الشعر كلما كانت نسبة نجاح العملية أفضل .

* إذا كان ظهور البهاق وتوزعة بشكل أعصاب أي (Segmenta) فيكزن أفضل وانسب علاج له هو زراعة الخلايا الصباغية الذاتية ونسبة النجاح فيه 90% بإذن الله .


وبنفس طريقة المعالجة (زراعة الخلايا الصباغية الذاتية) تم علاج مرضى يعانون من أثار حروق بيضاء وقد أثبتت طريقة العلاج فعالية ونجاح بنسبة 90% واكثر ...

وإنشاء الله بشارك وبلقاكم بموضوع جديد يتضمن طريقة إجراء العملية مدعم بالصور ...
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف: