عمليات التجميل هاتي نقود وخذي سموما

زائر
اذا كنا جميعا مقتنعين بأن المرأة هي الاكثر اهتماما بمظهرها وتحرص بصفة خاصة على ان تبدو أضغر سنا من عمرها الحقيقي ، فأن كثير من النساء لا يدركون خطورة مساحيق التجميل والمكياجات على المدى الطويل ويضربن عرض الحائط بكل النصائح والارشادات والتحذيرات غير عابئات بالنتائج التي عادة يخفيها عنهن من يعملون في تجارة التجميل الرابحة .
وافضل مثال هنا هو قبول الحقن في الوجه بمادة سامة يطلق عليها بتولينيوم توكسين آي btinm txin a تستخدم لازالة تجاعيد الوجه وبصفة خاصة الجبهة وحول العينين وتعرف تجاريا باسم بوتوكس btx وهي تعمل على شد خلايا الوجه وبالتالي تقلل من بورز بعض انواع التجاعيد الى تظهر مع تقدم السن ولكنها تعطل القدرة على رفع الحاجبين التي هي من اهم وسائل التعبير بل تلغي خلال اربعة او خمسة ايام امكاينة تحريك عضلات الجبهة .
ويعتبر البولينيوم من المواد الاشد سمية ومع ذلك يجد في صالونات التجميل ومستحضراته قبولا ورواجا كبيرا كبديل يغني عن اللجوء الى الجراحة اللدائنية وعن استخدام المستحضرات الكمياوية لتقشير البشرة لانها تخلف وراءها تقرحات على الوجه .
فالعقار بوتكس الى جانب ازالة تجاعيد الوجه يستخدم ايضا لازالة التجعدات حول زاويتي العين من الخارج وكذلك التغضنات بين الحاجبين .
ورغم ان عملياات التجميل بواسطة عقار بوتكس تتم بسرعة فائقة وقد لايستغرق اجرائها بضع دقائق فقط الا ان النتائج لاتدوم طويلا ولا يزيد بقاؤها في افضل الاحوال على ستة اشهر وقد يسبب بعض المشكلات اذا استخدم حول الفم كما ان كثرة الاستخدام قد تؤذي الى ضمور وربما توقف نمو عضلات الوجه .
ولا يتوقف الضرر على فقدان القدرة على رفع الحاجبين وانما ايضا على عدم القدرة على تقطيب الوجه -في حالة التعبير عن الغضب او الشعور بالضيق مثلا- ومع الوقت يبدو الوجه هامدا كوجه الابله او متبلد الشعور.
ولقد اكدت اميركية درجت على اخضاع نفسها لعمليات تجميل الوجه بواسطة بوتكس انها لم تعد قادرة على رفع حاجبيها .
ان بوتكس ما هو الا مثال لواحد من مستحضرات كثيرة تستخدم في التجميل ، ولكن الناس لا يعرفون او تخفى عنهم اخطارها على المدى البعيد.
ان هذا الموضوع منقول
 

زائر
لاحول ولاقوة الا بالله
يعطيك العافيه على التنبيه
 

زائر
تسلمين على التنبيه وجزاك الله خير
 

زائر
مشكووووووووووره يالغلا على التنبيه