فك الشفرة الجينية للبكتيريا المسببة لحب الشباب !!!

زائر
فك الشفرة الجينية للبكتريا المسببة لحب الشباب


نجح مجموعة من العلماء في فك الشفرة الجينية للبكتريا المسببة لحب الشباب وهو اكتشاف وصف بأنه قد يقود لتطوير علاج جديد للمرض.
واكتشف فريق من العلماء من جامعة جورج أوجست الألمانية الجينات التي تحفز البكتريا التي تهاجم مكونات الجلد البشري وتدمرها ، كما تتسبب بعض أنواع البكتريا الأخرى في الإصابة بالتهابات.
وأوضح الفريق العلمي في بحثه الذي نشر بدورية "ساينس" (العلم) أن معرفة الكيفية التي تجعل البكتريا تتسبب في الإصابة بحب الشباب قد يخدم الأبحاث الطبية الرامية لاكتشاف علاج جديد للمرض.
يذكر أن حب الشباب يصيب 80 بالمئة من الشباب إلا أنه قد يؤثر على كبار السن أيضا. ويصيب حب الشباب عادة الشباب الصغير في الفترة التي ينتقلون فيها من الطفولة إلى البلوغ عندما يبدأ الجلد في إفراز الكثير من الدهون ، وتتسبب خلايا الجلد الميتة والدهون في تكوين بثرات على الوجه وأعلى الذراعين وأسفل الرقبة والصدر.
واكتشف الباحثون أن البكتريا غير الضارة التي توجد لدى جميع الشباب قد تكون مسؤولة عن الإصابة بحب الشباب ، وتعيش هذه البكتريا في المسام التي تنتج الزيت في منابت الشعر.
وحدد العلماء الألمان التخطيط الجيني الكامل لهذه البكتريا وتعرفوا على 2333 جيناً ، ويوضح العديد من الجينات المكتشفة كيف تتسبب البكتريا في الإصابة بحب الشباب.
 

زائر
جزاك الله خير ولكن هل يوجد مصدر للرجوع له ودمتم بخير
 

زائر
هلا
www.ssfm.gssfm_aindex.php?fseatin=ntent.fntent&mainsetin=2

هذا الموضوع اصدر في جريده سعوديه

تسلم اخوي
 

زائر
موضوع جميل ومفيد.
شكراً أختي الكريمة وردة المدائن.Ppe_Pis_Smie
 

زائر
رمضان كريم عزيزتي الزهراء

تسلمي على المرور