فوائد النباتات العطرية

زائر
منذ عهد بعيد عرف الإنسان فائدة كثير من النباتات والأعشاب واستعملها في أغراض شتى ومنها العلاجات الطبية الطبيعية ، وهو ما تنادي به طرق العلاج الحديثة الآن كلما أمكن ذلك..
القرفة..
تطحن القرفة وتستعمل كمشروب ساخن يفيد في حالات الكحة ونزلات البرد وآلام الحيض كما تستعمل لإكساب نكهة مستحبة للبسكويت والكعك والكفتة والكبيبة، وتدخل ضمن مكونات البهار.
الزنجبيل..
يطحن بعد تجفيفه ويستعمل لإكساب النكهة للبسكويت بالبهار والكعك وبعض أنواع البودنج كما يستعمل في الأغراض الطبية، يفتح الشهية ويساعد في عملية الهضم وينظم الدورة الشهرية المتأخرة، وهو مدر خفيف للبول.
القرنفل..
يستعمل في الأغراض الطبية كعلاج للأسنان ومسكن لآلامها ، والآلام الروماتيزمية، ومطهر للفم ويستعمل مطحونا في البسكويت والكعك بنسب صغيرة لإكساب النكهة الجيدة.
الحلبة..
تعتبر مصدر جيد لفيتامين ب ، مفيدة للمرضع لإدرار اللبن، مفيدة لتسكين آلام المعدة والأمعاء تؤكل خضراء ومنبته ، والحبوب الجافة تستعمل كشراب، تخلط مع العسل وبعض أنواع العطارة لإكساب السمنة.
اليانسون..
يستعمل كمشروب مهدئ وطارد للغازات بالمعدة والأمعاء، ويفيد الأطفال الصغار في حالات المغص ويستعمل لإكساب النكهة للبسكويت والفطير.
البابونج..
يستعمل كمشروب ممتاز في علاج نزلات البرد والمغص عند الأطفال، متاعب المثانة والصفراء، وينظم الدورة الشهرية، ويستعمل محلول البابونج كغسيل ملطف للعيون وفي الجروح.
لا تنسوني من دعواتكم