فيروسات الحصبة تزيد من إصابة المواليد الجدد بسرطان الدماغ

زائر
أظهرت دراسة طبية نشرتها المجلة البريطانية للسرطان مؤخراً,أن الأطفال الذين ولدوا خلال انتشار أوبئة الحصبة والأنفلونزا يواجهون خطر مضاعفا للأصابة بسرطان الدماغ .
ووجد الباحثون أن الأطفال الذين تزامن موعد ولا داتهم مع انتشار إصابات الحصبة كانوا أثر عرضه للإصابة بأورام الدماغ قبل بلوغهم سن الرابعة عشر بحوالي مرتين ,بينما زاد هذا الخطر مع انتشار الأنفلوونزا بثلاث مرات .
وكان الباحثون قد كشفوا أول إثبات على أن سرطان الدماغ التي تظهر في الطفولة ,قد تتسبب عن انتانات واصابات جرثوميه ,وهذه الدراسة هي الأولى التي تحددهذه
الإصابات بالضبط .
واحظ العلماء في جامعة نيوكاسل البريطانية,بعد دراسة التفاصيل المسجلة عن 100 ألف طفل ولدوا في مقاطعة كومباريا على فترة 17 عاماً ,الأطفال لإصابات الحصبة والأنفلونزا في فترات زمنية تقارب موعد ولادتهم ,قد ساهم في اصابتهم بسرطان الدماغ ,بينما تعرضهم لنفس هذه الإصابات في فترات أخرى أو لأنواع جرثومية مختلفة ,لم يؤثر على معدلات الإصابات السرطانية.
وأشار الأطباء إلى أن سرطان الدماغ الطفولي هو مرض نادر ويصيب حوالي 290 طفلاً سنويا مسببا مائة وفاة ,إذا مااتضحت أسبابه الفعلية, فسيصبح بإمكان تقليل مخاطر الإصابة به.in13; in13; in13; in13; in13; in13; in13;