فيروس الكبد الوبائي Hbsag

زائر
المشكلة بدأت في العام1999م عندما قامت الشركة التي اعمل فيهابالتلقيح للعاملين فيهاضدفيروس الكبدوقدقموا بالفحص وكانت النتيجة سليم من الفايرسوتم التلقيح وبعد الشهرين من الجرعة الثالثة اكتشفت اني مصاب باليروس عندما قمت بالتبرع بالدم لاحدى المريضات ولا ادري هل التلقيح رديء ام اكتسبتة رغم التلقيح ضد الفيروس. اليوم 05:16 Pm
 

زائر
اخــي المحترم انت ذكرت انك اخذت التطعيم .... التطعيم الذي اخذته هو عبارة عن فيروس (hbv) خاصية هذا الفيروس انه فاقد للعناصر الاساسيه التي تضر الانسان مجرد فيروس لاحول ولاقوة لة هم بهذه الطريقه يعرفون المناعة علي شكل الفيروس وخصائصه لكي لاسمح الله اذا تعرضت للعدوي تكون المناعة تعرف هذا الفيروس لذالك تصدر افرازات ومضادات بكميات كبيره وتقضي عليه.
اذن من خلال التطعيم قد تظهر بالتحاليل مضادات بالدم لاكن لايوجد فيروس اذن المطلوب منك عمل فحص زراعي للفيروس للتاكد فعلا من وجوده اخي يوجد اخطاء كثيره في التحاليل خصوصا عندما يكون الشخص حديث التطعيم لاتقلق جرب الفحص وقبل التجربه اشرح للدكتور عن كل ماجري معك لكي يعمل تحليل بوجود الفيروس نفسة ولايعمل بالمضادات. تمنياتي لك بالتوفيق باحث باثيولوجي (تخصص طب بشري) ملاحظه اخي حتي لو لاسمح الله وجد الفيروس وكان حديثا احتمال الشفاء منة92% فقد تحتاج الي ست شهور اضافية سوف تطرد المناعه الفيروس واذا لم تطرده فسوف تكون الاصابة مزمنة لاكن اعتقد انها سوف تطرده لان الذي لايطردون الفيروس عادة يكونوا صغار في السن اي اطفال.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زائر
مسامحه على التطفل و مع اعتذاري لاخي القحطاني اريد ان اسأل الدكتور المحترم باحث باثيولوجي .

اخي الحبيب باحث باثيولوجي لقد اخذت اول جرعه تطعيم ضد هيباتيتس بي .
اما الجرعه التطعيميه الثانيه بعد شهر والثالثه بعد 5 شهور لم آخذ تطعيم تلك الجرعتين لحد ما ياتي موعدهما .

اخي هل تقصد ان هذا الفيروس ( الذي يعطى للمريض لتطعيمه ) نافع ؟؟

و هل هناك احتمال الاصابه بهذا المرض بعد الجرعه الاولى ؟؟

وهل هناك ايجابية التحليل لهذا المرض بعد التطعيم ؟؟ بمعنى آخر هل الجهاز الذي يحلل الدم لهذا المرض سوف يحسب المضادات لهذا التطعيم بأنها اصابه بالمرض ؟؟ لاني مقبل على الزواج و يتطلب علي فحص زواج اجباري و اخشى ان يعيق ايجابية التحليل الكاذبه مسألة الزواج . اعاذنا الله من الامراض .

اخي انا محتار هل اشرح للدكتور واقول له اني قمت بالتطعيم لهذا المرض مسبقا؟؟

اطال الله عمرك اخي الدكتور باحث باثيولوجي.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زائر
لالااخي لايوجد ضرر تستطيع الدخول الي بحث قمت به في قسم حلات العدوي وامراض الجهاز المناعي بعنوان المناعة المكتسبة . تحياتي اخي تبت لاتخف فكل مولود بالعالم ياخذ هذا اللقاح هو لقاح امن100% تحياتي.
ملاحظه: التطعيم ضد التهاب الكبدي (ب) هو طعم مجهز بالهندسه الوراثية ويحتوي علي الحمض النووي للفيروس. اي لاضرر منة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

من كتر الحالات اللى بتجيلنا فى الكبد الواحد حاسس انه هيحضر دكتوارة فى الكبد,,,انا على فكرة شغال فيها يا دكتور باحث باثيولوجى..ومشكور على تعليقك وشغلك الفعال اليوم فى المنتدى,,لا تعقيب او تعليق على كلامك اخى فى الله باحث..فما قلته متكامل ولا يحتاج لأى تغطية,,,جزاك الله كل الخير
 
التعديل الأخير:

زائر
psitive hepatitis B "sfae antigen" (HBsAg+) indiates the vis
is pesent in y bd
الرجاء وضع نتيجه اذا امكن او الذهاب لعمل تحليل جديد
 

زائر
شكرا اخي المحترم والذي اعتبره فيلسوف وطبيب مميز وموسوعي نورت الموضوع اتمني ان تشاركنا برد وتعليق. للدكتور المحترم ايمن.