قدراتك اين تجدها؟؟!!

زائر
عندما كان عمرة شهرين وقع الفيل الابيض في فخ الصيادين في افريقياوبيع في الاسواق لرجل ثري يملك حديقة حيوانات متكاملة وبدأالمالك على الفور في ارسال الفيل الى بيتة الجديد في الحديقة واطلق علية اسم نيلسون وعندما وصل المالك مع نيلسون الى مكانة الجديد قام عمال هاذا الرجل بربط أحد أرجل نيلسون بسلسلة حديدية قوية وفي نهاية السلسلة وضعوا كرة من الحديد الصلب .
شعر نيلسون باغضب الشديد وعزم على تخليص نفسه من الاسر ,ولكنة كلما حاول ان يتحرك ويشد السلسلة كانت الاوجاع تزداد عليه فما كان منه بعد عدة محاولات إلا ان يتعب وينام وفي اليوم التالي يستسقظ ويفعل نفس الشيء لمحاولة تخليص نفسه ولكن بلا جدوى الى ان يتعب وينام, ومع كثرة محاولاته وكثر الامه وفشله قرر نيلسون ان يتقبل الواقع,ولم يحاول تخليص نفسه مرة اخرى وبذلك استطاع المالك ان يبرمج الفيل نيلسون تماما.
وفي احدى الليلي ذهب المالك مع عماله وقامو بتغيير الكرة الحديدية بكرة مصنوعه من الخشب مما كان من الممكن ان تكون فرصة لنيلسون لتخليص نفسه لكن الذي حدث هو العكس تماما فقد تبرمج الفيل على على ان محاولاتة ستبوء بالفشل وتسبب له الالام والجراح..............
وفي يوم زار الحديقه فتى صغير مع والدته وسأل المالك:هل يمكنك ياسيدي أن تشرح لي كيف أن هذا الفيل القوي لا يحاول تخليص نفسه من الكرة الخشبية؟؟؟
فرد الرجل:بالطبع أنت تعلم يابني أن الفيل قوي جدا ويستطيع تخليص نفسه في اي وقت , وانا اعرف هذا ايضا الا ان نيلسون لا يعلم ذلك وهذا هو المهم ...
فيا صاحب المشكلة هل تريد ان تكون مثل نيلسون؟؟؟
__________________
 

زائر
فعلا العادات أو الأفكار السلبية قد تؤثر علينا ، وفي نفس الوقت حتى الإيجابية لها دورها
 

زائر
اكيييد لا
مشكوورعلى الموضوع