كيف توفرين.. كمية الحليب اللازمة لإرضاع طفلك؟؟

زائر
ان ما تأكلة الام يعتبر حيوي بالنسبة الى الطفل لأن النوعية في غذائها يعطي النوعية في غذاء طفلها وصحته في المستقبل لذلك يجب ان يكون نظام الام الغذائي منوعا فيكون مشابه لتنوع غذاء الام في الاشهر الاخيرة من حملها اذ يجب ان يحتوي على البروتينات والحوامض الدهنية التعددية غير المشبعة وللسوائل دور كبير جدا في انتاج الحليب لأن الحليب يحتوي على 90% من الماء لذلك يجب ان تتناول الام ما لا يقل عن لتر ماء يوميا وكذلك تناول الحساء والعصير والحليب ومشتقاته والخضار والفاكهة والاعشاب المغلية. وتجنب او التقليل من الاطعمة قوية المذاق لأنها قد تجعل طعم الحليب قويا فيرفضه الطفل مثل القنبيط والكرافس والثوم و البصل والملفوف... كما ينصح بعدم تناول أي ادوية بدون وصفة الطبيب المختص وعدم اللجوء الى أي دواء يمكن تناولة من دون وصفة طبية. مثل الهرمونات والادوية المهدئة للأعصاب والمضادات الحيوية التي يمكن ان تكون جميعها مثبطة لأفراز الحليب أو سامة بالنسبة الى الطفل تنتج الام المرضع كمعدل وسطي 80 مللتر حليب يوميا مما يساوي 500-600 وحدة حرارية اضافية وجب ان تحصل عليها من الطعام.يجب ان تحصل الام المرضع على 80 جراما من البروتينات ويتم الحصول عليها من خلال وجبتين اساسيتين من اللحوم والسمك وبيضتين بالاضافة الى تناول لتر من الحليب او 400 جرام من الجبن الابيض او 4 بيضات خلال اليوم . يجب ان تستهلك بشكل منتظم في كل وجبه اساسية اطعمة غنية بالحديد مثل السمك واللحم وتتناول مرة واحدة على الاقل في الاسبوع اطعمة غنية بالحديد مثل لحم الكبد . ان الاوميغا 3 اساسي لنمو الجهاز العصبي عند الطفل لذلك يفضل تناول السمك اربع مرات في الاسبوع على الاقل .
من هنا نرى ان الاطفال الذين تتم تغذيتهم عبر ثدي الام وحليبها لا يعانون من فقر الدم بقدر أولئك الذين يتغذون من الحليب المصنع المدعم.وتبلغ نسبة امتصاص الحديد في حليب الام 81% خلال الاشهر الثلاثة الاولى مفابل 10% من حليب البقر الذي يكون الحديد فيه اقل بكثير.
ومن الجدير ذكره انه عقب خسارة المعادن الموجودة في العظم . تعوض الكميات المفقودة كلها من الكالسيوم الى جسم الام بعد فطم طفلها عن الارضاع لذا لا يعتبر ارضاع عدد كبير من الاطفال او اطالة فترة الارضاع عاملا يعرض الام لترقق العظام في وقت لاحق من حياتها.

وهذا الرابط يفيد
كيف تزيدين كمية الحليب في ثدييك ؟
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زائر
بارك الله فيك
 

زائر
حياك الله اختي
 

زائر
شكرا لك اختي الغاليه ey
بارك الله مجهودك ..........
 

زائر
شكراً لك...
 

زائر
اشكر مروركم اخت المحلله وبسمة
حياكم الله
 

زائر
شكرا لك اختي موضوع مفيد ومهم
 

زائر
اشكر مرورك الغالي اخت مي
تمنياتي لك بالصحه