لبن الكنغر .. أقوى المضادات الحيوية الطبيعية

زائر
لبن الكنغر .. أقوى المضادات الحيوية الطبيعية


سيدني - د.ب.أ:
نبأ سار للاطباء الذين يخشون أن البنسلين لم يعد المضاد الحيوي القاتل للجراثيم بنفس القوة التي كان عليها في الماضي حيث توصل باحثون استراليون إلى بديل محتمل وهو لبن حيوان الولب وهو من فصيلة الكنغارو وهذا اللبن هو ما يجعل صغير هذا الحيوان في صحة جيدة خلال الاسابيع الاولى من حياته.

ويولد هذا الحيوان بدون جهاز مناعي ويعتمد على لبن أمه لمقاومة الامراض خلال المئة يوم الاولى. وقال بين كوكس وهو باحث في إدارة الصناعات الاولية في ملبورن لمحطة (ايه بي سي) المحلية «إنهم بالفعل مجرد أجنة خارج الرحم وهم غير مكتملي النمو حتى أنهم لا يمتلكون جهازا مناعيا».
واختبر كوكس لبن الام في هذا الحيوان ووجد أنه قادر على القضاء على 99 بالمئة من البكتريا التي تسبب الامراض. وقال «عندما تقارن ذلك بالمضادات الحيوية الاخرى فإنك تعرف،إنك لا ترى شيئا مثل هذا .. فمن الجوانب المذهلة في هذا المضاد الميكروبي الخاص هو أنه فعال جدا في مواجهة عدد كبير من أنواع البكتريا». وبعد الاعلان عن أن فعالية هذا اللبن في قتل البكتريا من البنسلين أكثر بمئة مرة فإن المرحلة التالية ستكون اختبار اللبن لمعرفة ما إذا كان صالحا للبشر. حيث إن هذا اللبن في شكله الطبيعي يمكن أن يكون ساما للبشر ويحتاج إلى تطويعه بشكل أو بآخر.

المصدر صحيفة الرياض
 

زائر
خـــبر رائع
اسأل الله العظيم
ان يكون صالحا للبشريه
عندما يخضع للإختبار
ويفك به ازمه كثير من البشر

جزاك الله كل خير