لقـــاح جديد مضاد للملاريا يثبت نجاحه

زائر
اقال باحثون ان لقاحا تجريبا مضاد للملاريا نجح في حمايه 65%من الاطفال في موزنبيق من من تناولو و جرعه تطعيم كامله منه عن طريق الحقن .
وتمهد نتائج البحث لاجراء تجربه اخيره غلى اللقاح المعروف باسم موسكيريكس والذي طورته شركه جلاكسو سميث كين .
وقال د.كريستان لوك مدير مبادره باث للقحات الملاريا الراعيه للتجربه التي تمولها موسسه بيل اندمياندا غيتس انالنتائج تظهر مدى التقدم الفعلي الذي تحقق في مجال تطوير لقاح مضاد للملاريا
واعرب لوك في تقرير اخباري نقلته صحيفه لوس انجلوس تايمز ووكالات الانباء اليوم عن مجله لانست على الانترنت عن اعتقاده بان اللقاح الجديد .ربما يصبح متوفرا بحلول عام2013 واعلنت نتائج البحث في منتدى عن الملاريا تستضيفه حاليا مدينه سياتل الامريكيه وان ماتوصلت اليه نتائج البحث يعد "فتحا مهما للغايه .فهذه النتاءج غير المسبوقه ستعزز تصورنا بامكانيه تطوير لقاح يسهم في تقليص العبء غير المحتمل من الامراض والوفيات الناجمه عن الملارياوبهذه التجربة الجديدة اخضع د الونسو وزملائه باحثو 214 طفل في مركز مانهيكا للبحوث الطبية الواقع في منطقة ريفية جنوب موزنبيق حيث ترتفع معدلات الآصابة بالملاريا وقد تناول نصف اطفال الدراسة من من تتراوح اعمارهم بين 10_ 14 _18 اسبوعا 3 جرعات من اللقاح . فيما تناولت مجموعة اخرى منهم لقاح ضد التهاب الكبد الوبائي (ب) .
وتوصل الباحثون ان معدل اصابة الملاريا وامراض سريرية اخرى قل بنسبة 65% خلال ال3 الاشهر الآولى من اخر جرعة تناولها هولاء الآطفال .
تجدر الآشارة ان الملاريا تؤدي بحياة اكثر من مليون شخص كل عامPpe_Pis_yPpe_Pis_yPpe_Pis_yPpe_Pis_y , 90% في افريقيا جنوب الصحرى , و80% من هؤلاء هم اطفال دون سن الخامسة .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زائر
تقدم مستمر وزاهر بإذن الله
شكراً لك اخي على افادتنا بخبر مماثل
 

زائر
تسلمي اختي على مرورك
 

استشارات طبية ذات صلة