لكل الي عملوا عملية المرارة ادخلوا بليز

زائر
مرحبا جميعا...
انا عملت عملية المرارة بالمنظار قبل اسبوع و قبلها عملت مرتين عملية المنظار من الفم عشان تفتيت الحصى لانهم كانوا بالقناة المرارية....و بعدها شلت المرارة ...
هلا انا صارلي كم يوم عندي انتفاخ حول السرة و في لون اصفر و بوجع اش ممكن اكون هدا
انا خايف اكون التهاب في السرة لانو المرارة كانت ملتهبة فالمر في هده الحالة ساعدوني بليز...
و عندي كم سؤال انا قرات كثير عن العملية بس في و لا اي مكان وجدت شي بحكي عن ما بعد العملية ..يعني هل بقدر اكل من كل شي هلا و احمل شغلات الدكتور بحكي اكل من كل شي بس انا خايفة و الناس بحكوا ديري بالك من الاكل و بدي اعرف ادا بقدر احمل اشياء لانو عندي بيبي عمرها 4 شهور ..
و شكرا مقدما للكل ..
 

زائر
اسلام عليكم اعتقد اختي العزيزه انه يوجد عندكي جرح في القناة المراريه المشتركه وهو السبب في هروب السائل المراري الي وسط البطن وحول السره او انه يكون عندكي انسداد كامل يسبب هذا الصفار اتمني ان تقومي بزيارة الطبيب للتاكد اتمني ان تذهبي لانه الفحص لن ياخذ دقائق معدوده واتمني لكي الشفاء العاجل اخوكي باحث. واتمني رد دكتور المنتدي واكيد هو له الاستشاره.
 

زائر
شكرا لك على الرد و انا كمان بنتظر رد الدكتور ...
بس انا اعتقد انو التهاب الي معي لانو عم بطلع من السرة شي مثل المدة و انا رحت للطبيب و عم بشرب انتيبيوتك لانو معي التهاب في البول ...و الدكتور احكى ممكن اكون التهاب لانو من السرة طلعوا المررارة و كانت ملتهبة المرارة فممكن انو صار التهاب في السرة و انا حابب اعرف راي الدكتور في المنتدى لاني في بلد غير عربي ...
شكرا
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الفاضلة
ان وصفك للحالة يدل على انك كنت تشكين من المرارة لفترة طويلة وقد عانيتي من عمليات المناظير .
ان مضاعفات عمليات المنظار كثيرة منها حدوث ناسور الصفراء في الفتحات التي استعمل من خلالها المنظار وسحب الصفراء , وعندما تكون المرارة ملتهبة مند فترة طويلة تكون الحوصلة الصفراوية ملتصقة بالاعضاء المحيطة بها ومنها الكبد , وهناك تشوهات خلقية كثيرة ومنها وجود انابيب صفراوية تصل مباشرة الى الحوصلة من الكبد وهدة تستمر في فرز الصفراء لفترة من الزمن الى ان تقفل بالنسيج البريتوني . وعند تكون كمية من السوائل بالبريتونيم يتم التخلص منها عن طريق اقرب فتحة .
وتزداد الحالة سوء عند وجود التهاب جرثومي في اي مكان بالجسم .
ويجب ان يجمع السائل الخارج من الفتحة وعمل تحليل مزرعة لمعرفة الجراثيم و الادوية المناسبة .
-ويجب المحافظة على العملية من حمل الاوزان الثقيلة
- يجب علاج التهابات الشعب الهوائية
-يجب علاج الامساك
- يجب تقليل او منع الدهنيات ولو لفترة النقاهة
قد يستمر الخراج الي ان يتم القضاء على الجراثيم .

سلام
د. ناصر