ماذا تفعل الحمية والرياضة عند السكريين أو المصابين بمرض السكري؟

زائر
ماذا تفعل الحمية والرياضة عند السكريين ؟

أكد باحثون في دراسة جديدة أن مجرد الحمية الغذائية والتمارين الرياضية المعتدلة لمدة 3 أسابيع تحسن وبشكل ملحوظ الصحة المعلولة عند المرضى البدينين والذين يعانون من الإصابة بالمتلازمة الاستقلابية والداء السكري II .

الدراسة أجريت في جامعة aifnia وشملت 31 رجلا إما مصاب بالداء السكري II ، أو مصاب بالمتلازمة الاستقلابية ـ وهي الحالة التي تتميز بفرط شحم البطن والمقاومة للأنسولين واضطراب شحميات الدم ـ أو مصاب بكليهما .

وقد التزم المرضى بحمية غنية بالألياف قليلة الدسم ، وبإجراء تمارين رياضية هوائية لمدة 45ـ60 دقيقة باليوم ، كل هذا تم خلال 3 أسابيع .

وبعد هذه المدة لاحظ الباحثون تراجع البدانة والسمنة الزائدة عند مرضى الداء السكري II والمتلازمة الاستقلابية بشكل ملحوظ .

تقول الدكتورة histian bets :" عن طريق هذا النظام ( الغذائي والرياضي ) تم تراجع الداء السكري II أو المتلازمة الاستقلابية عند نصف المرضى تقريبا ، وعلى كل فإن هذا النظام قد لايكون له تأثير على الأذيات الحادثة بسبب هذين الداءين كاللويحات التي تتشكل داخل الشرايين الدموية ".

لكن الدكتورة bets تضيف بأنه من الممكن حدوث تحسن بالنسبة لتشكل اللويحات العصيدية داخل الشرايين عن طريق هذا النظام بالاستمرار فيه والالتزام به بشكل منتظم .


البوابة الطبية
 

زائر
يعطيك العافية موضوع بالغ الأهمية وبصراحة أغلب سكان الخليج أصبحوا يعانوا من مرض السكر ويكون في الغالب متلازم بإفراط في الوزن .. نسأل الله السلامة للجميع ....