ماهي الاعشاب المفيده لحصى المراره؟

زائر
السلام عليكم

ممكن الاجابه للسؤال: ماهي الاعشاب المفيده لحصى المراره؟


وشكرا جزيلا:)
 

زائر
يؤخذ على الريق ومساء ملعقة أو ملعقتان من زيت الزيتون مع قليل من عصير الليمون.
تجفف قشور التفاح، وتسحق، ويغلى ملعقة كبيرة في كوب ماء، ويشرب.
يؤخذ عصير الفجل وزيت الزيتون والتفاح والكرز لحصى المرارة، ويفيد الكرزلحصى المثانة.
بقلة الخطاطيف ( heidnim majs ) eandine . كانت بقلة الخطاطيف تستعمل تقليدياً في علاج الكبد ، ولسبب وجيه . في إحدى الدراسات أعطى الباحثون أقراصاً تحتوى على الكيليدونين heidnine ، وهى مادة فعالة في بقلة الخطاطيف ، لستين شخصاً يعانون من أعراض حصى المرارة لمدة 6 أسابيع وقد سجل الأطباء انخفاضاً في الأعراض .
الكيليدونين ومركبات أخرى في بقلة الخطاطيف تقوم بتلطيف العضلات اللاإرادية في القناة المرارية وتحسين سريان الصفراء والتخفيف من آلام اعلى البطن .

النعناع الفلفي ( pipeita Mentha ) peppemint والنعناع السنبلي والأنواع الأخرى من النعناع . عادة ما يستعمل النعناع في علاج حصى المرارة . إحدى الخلطات التي تخفف الحصى ، هى الرواكلول وهي التركيبة الإنجليزية المتداولة " الحصى المرارية " التي تحتوى على مواد كيميائية من عدة عناصر من أسرة النعناع . في إحدى الدراسات البريطانية ساعدت هذه التركيبة ربع عدد الأشخاص الذين قامو باستعمالها . إذا لم أجد طبيب أثناء أزمة حصى المرارة ، فإني أستعمل ما أسمية شاي الحصى من أكثر ما يمكن جمعه من النعناع الذى أحصل عليه من الحديقة أو من المحمل ، وبالذات النعناع السنبلي ، هذا العشب القديم المفضل وأضيف بعض الكراوية ، وهى أغنى مصدر للبرنيول Bne وهو مركب آخر مفيد جداً .

الكركم(ma nga ) Tmei يعتبر الكركم من المواد المفيدة للوقاية وللعلاج حصى المرارة وذلك حسب توصيات اللجنةE وهذا لا يدهشني حيث أن الكركم يحتوي على المادة الكركمينmin وهي مركب ثم اختياره للتأثير غلى الحصى المرارة وفي أحد الأبحاث وجد أن الحصى المرارة المحدثة في فئران التجارب الذين تم إعطاءهم غذاء معينة يحتوي على كمية متواضعة من الكركمين ، وفى خلال 5 أسابيع وجد انخفاض في حجم حصى المرارة بنسبة 45% . وبعد 10 أسابيع ، وجد ان حصى المرارة قد انخفضت بنسبة 80 % عن الفئران التي لم تاخذ العلاج .
الكركمين يزيد من الذوبان السائل المرارى و بالتالي يمنع تكوين الحصى المرارة و يساعد على القضاة على إي حصى أخرى قد تكونت إذا كان عندي حصي المرارة قإني قطعا سأقوم بطهي الكثير من الكاري أو أركز على استخدام الكركم .
المصدر منتدى الطب البديل