مخاوف عودة انفلونزا الخنازير

مخاوف بريطانية من عودة أنفلونزا الخنازير

الإسلام اليوم صحف
أعرب الكثير من الأطباء في بريطانيا عن مخاوفهم من عودة فيروس أنفلونزا الخنازير "إتش1 إن1" للظهور من جديد، وبخاصة بعد وفاة عشرة أشخاص بالفيروس في المملكة خلال الستة أسابيع الماضية.
وفي عددها الصادر اليوم السبت قالت صحيفة "الإندبندنت" على صفحتها الرئيسية الكثير من الأطباء يخشون انتشار فيروس "ان 1 اتش 1" من جديد في بريطانيا، بعد وفاة عشرة أشخاص بالفيروس في الستة أسابيع الماضية، وأن ضحايا الفيروس الذي اجتاح العالم العام الماضي وتسبّب في إعلان حالة الطوارئ في دول عدة كانوا من البالغين دون 65 عامًا وبصحة جيدة قبل أن يقضي عليهم الفيروس.
وأضافت الصحيفة إنّه لم تصدر أية تقارير تشير إلى حالات إصابة مماثلة بالفيروس في الدول الأوروبية، أما في بريطانيا فطبقًا للتقارير الرسمية بلغت نسبة المرضي الذين يتوجهون للأطباء للشكوى من أعراض الأنفلونزا 13.3 من كل 100 ألف شخص خلال الأسبوع الماضي.
ويبدي خبراء فيروس الأنفلونزا دهشتهم البالغة من زيادة عدد حالات الوفاة بالفيروس رغم أن نسبة المرضي الذين يستشيرون الأطباء بشأن العدوى ضئيلة طبقًا للإحصائيات.
ونقلت الصحيفة عن جون واطسون رئيس قسم الأمراض التنفسية بهيئة حماية الصحة البريطانية قوله: "يبدو أننا في طليعة الدول الأوروبية التي ستشهد نشاطًا لفيروس "اتش1 ان 1".
وأشارت التقارير الرسمية إلى أنّ 30 % من الأشخاص الذين يُعانون من أعراض الأنفلونزا وذهبوا للطبيب جاءت نتيجة إصابتهم بأنفلونزا الخنازير إيجابية، ويقول واطسون: إنه "مندهش للغاية بسبب نشاط الفيروس مجددًا سواء بسبب سرعة انتشاره أو خطورته".
وكشفت هيئة حماية الصحة البريطانية أنّ الأشخاص الذين تُوفوا نتيجة للفيروس جاءوا من أنحاء عدة في بريطانيا حيث وقعت ثمانِي حالات وفاة في مدارس وحالة واحدة في ثكنة عسكرية في يوركشير.
وترى الصحيفة أنّه رغم أنّ حالات الإصابة التي تسببت في الوفاة بعد ظهور الفيروس العام الماضي لم تكن نسبتها عالية إلا أن الخبراء يخشون هذه المرة من أن تحول الفيروس يزيد من خطورته. وبحسب منظمة الصحة العالمية فقد تسبّب هذا الوباء الأول في القرن الحادي والعشرين، في وفاة حوالي "18500" شخص في العالم منذ اكتشافه في أبريل 2009.
 

وسائل الوقاية من المرض:
اتباع المبادئ العامه الواقيه من نقل الامراض المعديه عن طريق الفم والجهاز التنفسي سوف تقلل من خطر اتشار الاصابه الخنازير بفيروس انفلونزا.
1_غسل الايادي بالماء والصابون عدت مرات وخصوصا بعد العطس واستخدام الكحول او الديتول لتعقيم الايادي باستمرار
غسل اليدين المتكرر بالماء والصابون او الغسول المطهر يساعد على تجنب الاصابه بفيرس انفلونزا الخنازير
2_عدم الاتصال مع اي شخص يصاب بالانفلونزا لمسافه تصل الى مترين
3_ضرورة تغطية الانف والفم بمناديل ورق عند السعال وتخلص منها بعد الاستعمال
4_اهمية استخدام كمامات على الانف والفم لمنع انتشار الفيروس
5_تجنب لمس العين او الانف في حالة تلوث اليدين منعا لانتشار الجراثيم
6_اذا كنت تعاني انت او احد افراد اسرتك من اعراض تشبه اعراض الانفلونزا ابلغ الطبيب المعالج فقد تكون مريض بالانفلونزا الخنازير
7_يجب تشخيص الاصابه سريعا باخذ عينه من الانف او الحلق لتحديد
مااذا كانت مصابا بفيروس انفلونزا الخنازير
8_تجنب تماما التواجد في اماكن مزدحمه وبالاخص رديئة التهويه منها واذا تم التواجد في مكان مزدحم يتم استخدام الكمامات للوقايه.
 

زائر
والله بلعبوا فينا وبتسلوا على اساس الصحة العالمية نفت انه اصلا في هاد الفيروس بدهم يخلصوا الادوية اللي انتجوها .
 



الموضوع جدي وقد حدثت عدة وفيات هذا الموسم 4 حالات في الاردن 3 حالات بسوريا وعدة حالات بالسعودية وكل هذه الحالات تم تشخيصها
في كل بلد على حدا اي انه تم اكتشاف الفيروس في عدة دول مختلفة وايضا كل وفيات العام الماضي بسبب h1n1 تم تشخيصها بوجود الفيروس.