مشروب السكر يخفف أعراض متلازمة ما قبل الطمث !

زائر
مشروب السكر يخفف أعراض متلازمة ما قبل الطمث !



بفضل مشروب جديد يطلق عليه اسم " بي اس اس اسكيب " أصبح بمقدور النساء التخفيف من حدة الأعراض , التي يسببها متلازم ما قبل الطمث , وخاصة في ما يتعلق بالحالة النفسية , واضطرابات المزاج . فقد كشف الباحثون في جامعة بنسلفانيا الأمريكية , أن السيدات اللاتي تناولن هذا المشروب مرتين يومياً لمدة خمس أيام قبل الدورة الشهرية , أظهرن انخفاضاً ملحوظا في شدة الأعراض , كتقلبات مزاجية أقل , وشهية أقل للطعام , مع زيادة في مادة "سيروتونين " الدماغية المسؤولة عن الحالة النفسية .
وأوضح العلماء في دراسة نشرتها المجلة الدولية للنسائية والتوليد , أن هذه المشروب بنكهة الفواكه , ويحتوي على كربوهيدرات وفيتامينات ومعادن , أثبت فوائد واضحة للسيدات اللاتي يعانين من أعراض خفيفة إلى متوسطة , مشيرين إلى أن أحد الفوائد تتمثل في إمكانية تناوله عند ظهور الأعراض لأول مرة . وانتقد الباحثون في مستشفى شليسي وويستمنستر البريطاني , هذه النتائج وقالوا إن على السيدات الراغبات في تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الطمث , أن يتجهن إلى الرياضة , وتجنب التوتر والضغط النفسي , في الأيام التي تسبق الدورة , بدلاً من تناول مشروب عالي السعرات .
وكانت دراسة اسكندنافية سابقة قد أظهرت أن حبوب اللقاح العشبية , قد تساعد أيضا في معالجة هذا المتلازم , إذا اكتشف الباحثون أن خلاصة هذه الحبوب كانت فعالة في تقليل احتباس السوائل , وزيادة الوزن , والانتفاخ , والتهيج , والشعور بحالة من التعاسة والكآبة والعصبية , التي تصيب الكثير من السيدات والفتيات قبل الدورة الشهري
المصدر طرطوس
 

استشارات طبية ذات صلة