معالجة تآكل عنق الرحم

زائر
معالجة تآكل عنق الرحم

عنق الرحم هو عضو عضلي صغير مع قناة ضيقة تمر خلاله . وللقناة بطانة من الخلايا الغددية التي تفرز مادة مخاطية ، في حين أن الجزء الخارجي منها هو عادة مبطن بخلايا مسطحة ، كتلك الموجودة على الشفاه . وفي بعض الأحيان ، تمتد الخلايا الغددية إلى السطح الخارجي حول فتحة القناة . وبما أنها تتزود بكمية جيدة من الدم ، فهي تظهر بمظهر سطح أملس أحمر مخملي طلق عليه اسم التآكل العنقي . ولا شك أنه اسم مضلل ومخيف ، ولكن في الحقيقة ما من شيء يتآكل والحالة طبيعية تماماً ، لذا غالباً ما يشار إليها باسم الانتباذ العنقي .

أسبابه :

إن التآكل العنقي رد فعل طبيعي للهرمون الأنثوي الأستروجين ، ويحصل بشكل طبيعي عند بعض النساء خلال الحمل ، واللواتي سبق لهن الإنجاب ، واللواتي يتناولن حبوب منع الحمل .

الحصول على المساعدة :

إن ما يسمى بالتآكل لا يسبب في الأغلب أي عوارض . لكن قد يؤدي عند بعض النساء إلى زيادة في إفراز المادة المخاطية . ويمكن أن تنزف الخلايا بسهولة عند لمسها أو خلال ممارسة الجنس . ولا يحتاج التآكل العنقي الذي لا يسبب عوراض مزعجة أي علاج عادة .

ولكن ، ككل النساء ، فإن اللواتي لديهن تآكل عنقي بنصحون بإجراء فحص لطخات عنق الرحم . وهذا ليس لأن التآكل العنقي يزيد خطر سرطان الرحم ، بل لأن وجود تآكل قد يصعب عملية تشخيص السرطان العنقي إن حصل .
المصدر طرطوس
 

زائر
موضوع شيق
وانا فكرته مرض خطير
بس توضيحك كان كافي للاجابة على التساؤل
اشكركي جزيل الشكر
 

زائر
شكراً اختي العزيزة للمرور الطيب